الجيش الاسرائيلي يغلق قطاع غزة امام الاسرائيليين اعتبارا من اليوم

"لن يسمح بالدخول باستثناء المستوطنين فيه ومزودي الخدمات الضرورية ومندوبي شركات الشحن التي تنقل متاع المستوطنين في القطاع الذين يقومون باخلاء انفسهم طواعية"

الجيش الاسرائيلي يغلق قطاع غزة امام الاسرائيليين اعتبارا من اليوم
أعلن الناطق العسكري الاسرائيلي اليوم الخميس عن اغلاق قطاع غزة امام الاسرائيليين من غير المستوطنين فيه ابتداء من بعد ظهر اليوم.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن الناطق العسكري الاسرائيلي قوله انه لن يسمح بدخول الاسرائيليين الى القطاع باستثناء المستوطنين فيه ومزودي الخدمات الضرورية ومندوبي شركات الشحن التي تنقل متاع المستوطنين في القطاع الذين يقومون باخلاء انفسهم طواعية.

ويأتي هذا الاغلاق قبل خمسة ايام من بدء تنفيذ فك الارتباط بسبب تزايد عدد المستوطنين من الضفة الغربية وعناصر اليمين المتطرف الاسرائيلي الذين نجحوا بالتسلل الى الكتلة الاستيطانية غوش قطيف في القطاع.

وتشير تقديرات اجهزة الامن الاسرائيلية الى ان قرابة 2700 شخص نجحوا بالتسلل الى غوش قطيف بهدف مقاومة عمليات الاخلاء التي سيبدأ الجيش الاسرائيلي بتنفيذها الاسبوع القادم.

ويعتبر الجيش الاسرائيلي هؤلاء المتسللين "مقيمين غير قانونيين" في مناطق المستوطنات في القطاع وغالبيتهم من الفتية الذين ينتمون الى التنظيمات اليهودية المتطرفة وجاءوا من مستوطنات في الضفة الغربية.

وستمنع سلطات الامن الاسرائيلية دخول حتى اقرباء المستوطنين من الدرجة الاولى الى غوش قطيف.

ونقلت تقارير صحفية اسرائيلية عن مصادر في الجيش الاسرائيلي قولها ان المتسللين لن يتمكنوا من عرقلة تنفيذ اخلاء المستوطنات وان غالبيتهم لن يستخدموا العنف في مقاومة الاخلاء.


التعليقات