الحكومة الاسرائيلية تصادق على اخلاء الكتلة الاستيطانية غوش قطيف

16 وزيرا ايدوا اخلاء غوش قطيف واربعة عارضوه* موفاز يطالب بهدم بيوت المستوطنين في شمال الضفة وشمال القطاع

الحكومة الاسرائيلية تصادق على اخلاء الكتلة الاستيطانية غوش قطيف
صادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاثنين على اخلاء المستوطنات في الكتلة الاستيطانية غوش قطيف في قطاع غزة.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد صادقت يوم الاحد من الاسبوع الماضي على اخلاء مستوطنات نيتساريم وموراغ في شمال القطاع وكفار داروم في وسط قطاع غزة.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة بان 16 وزيرا ايدوا اخلاء غوش قطيف فيما عارضه اربعة وزراء هم تساحي هنغبي ويسرائيل كاتس وليمور ليفنات وداني نافيهز

وطلب وزير الدفاع الاسرائيل شاؤل موفاز مصادقة الحكومة على المجموعة الثالثة من المستوطنات الواقعة في شمال القطاع خلال الايام القريبة المقبلة.

يشار الى ان عدد المستوطنين الذين بقوا في المجموعة الثالثة قليل جدا بعد ان اخلى معظم المستوطنين فيها انفسهم طواعية.

وقررت الحكومة الاسرائيلية ان تتم المصادقة على اخلاء المستوطنات الاربع في شمال الضفة الغربية في المرحلة الاخيرة من سلسلة قرارات اخلاء المستوطنات في اطار خطة فك الارتباط.

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية ان موفاز يولي اهمية قصوى لاختصار فترة اخلاء المستوطنات ويعتبر ذلك عاملا مركزيا لنجاح تنفيذ فك الارتباط.

ويذكر ان موفاز كان قد قرر بعد مداولات اجراها في نهاية الاسبوع الماضي ان تنتهي عمليات اخلاء المستوطنين في 4 ايلول/سبتمبر القادم لكنه يأمل في ان تنتهي هذه العملية قبل ذلك.

وطلب موفاز خلال اجتماع الحكومة المصادقة على ان يتم البدء فورا بهدم البيوت في مستوطنتي غنيم وكديم في شمال الضفة الغربية بعد ان اخلى المستوطنون فيهما طواعية وهدم البيوت في مستوطنات التي تم اخلاؤها في شمال القطاع.


التعليقات