الحكومة الاسرائيلية تصادق على اخلاء مستوطنات شمال القطاع وشمال الضفة

شارون يهاجم قادة المستوطنين على خلفية دعوتهم لاقامة "مدينة خيام" ويمتدح القوات الاسرائيلية العاملة على اخلاء المستوطنين

الحكومة الاسرائيلية تصادق على اخلاء مستوطنات شمال القطاع وشمال الضفة
وهاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم قادة مجلس المستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة متهما اياهم "بتفضيل مصالحهم السياسية على مصلة المستوطنين الجاري اخلاءهم" في اطار خطة فك الارتباط.

وكان شارون يتطرق لدى افتتاحه اجتماع الحكومة الاسرائيلية الاسبوعي اليوم الى مبادرة مجلس المستوطنات بنقل المستوطنين الذين يتم اخلاؤهم من قطاع غزة الى "مدينة خيام" بدلا من "المساعدة في ايجاد حلول سكن لهم" على حد قول شارون.

وفي مقابل ذلك امتدح شارون اداء قوات الامن الاسرائيلية اثناء اخلاء المستوطنين من قطاع غزة خلال الاسبوع الماضي.

صادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد على اخلاء مستوطنات في شمال قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

ويشار الى ان هذه المرحلة الاخيرة من عمليات الاخلاء حيث سيتم اخلاء مستوطنات في شمال القطاع حتى يوم الثلاثاء القادم وستواصل القوات الاسرائيلية بعدها اخلاء مستوطنات في شمال الضفة الغربية.

ويذكر ان خطة فك الارتباط تنص على اخلاء اربع مستوطنات في شمال الضفة.

واخلى المستوطنون في مستوطنتي غنيم وكديم في شمال الضفة انفسهم في بداية الاسبوع الماضي فيما ستخلي القوات الاسرائيلية مستوطنتي سانور وحوميش هذا الاسبوع.
وايد قرار الحكومة اليوم 16 وزيرا فيما عارضه اربعة وزراء من حزب الليكود.

وفي اعقاب مصادقة الحكومة دخلت قوات اسرائيلية الى مستوطنات شمال القطاع وهي عتصمونا وقطيف وايلي سيناي وسلمت المستوطنين فيها بلاغات لاخلاء البيوت التي يسكنوها.

واشعل مستوطنون الاطارات المطاطية عند مدخل مستوطنة عتصمونا في محاولة لعرقلة عملية اخلائهم.

وفي شمال الضفة الغربية وقعت ظهر اليوم صدامات بين قوات اسرائيلية ومستوطنين ادت الى اصابة ضابط في الجيش الاسرائيلي بجروح طفيفة.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم عن مصادر عسكرية اسرائيلية توقعها لحدوث صدامات مسلحة مع المستوطنين المتمترسين في مستوطنة سانور بشمال الضفة.

التعليقات