الفلسطينيون: اسرائيل بدأت بتشديد الحصار على مدن قطاع غزة

قوات الاحتلال ستغلق الطريق الرئيسي الذي يربط بين شمال وجنوب القطاع خلال ايام تنفيذ الانفصال، وسيسمح للفلسطينيين باستخدامه لخمس ساعات في الليل

الفلسطينيون: اسرائيل بدأت بتشديد الحصار على مدن قطاع غزة
قالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مع اقتراب موعد اخلاء مستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة الغربية تشديد الحصار على مدن قطاع غزة.

واكدت المصادر الأمنية النوايا الإسرائيلية بفرض إغلاقات في مناطق مختلفة من قطاع غزة أثناء تنفيذ عملية الإخلاء، حيث سيغلق طريق صلاح الدين الذي يربط بين شمال القطاع وجنوبه عند حاجز أبو هولي، طيلة فترة الانسحاب، أثناء النهار فيما سيجري فتحه لحركة المواطنين ليلاً لمدة 5 ساعات فقط، أما يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع فسيكون الحاجز مفتوحاً طيلة النهار وذلك لأن عملية الإخلاء تكون متوقفة فيها.
من جهته اكد الارتباط العسكري الفلسطيني أن حاجز التفاح غرب خانيونس سيكون مغلقا تماماً بينما يفتح الحاجز العسكري غربي تل السلطان للحالات الإنسانية لاستخدام المواطنين المقيمين في منطقة المواصي، وكذلك فإن معبر بيت حانون سيكون مغلقا أمام الحركة لمدة شهر اعتباراً من 11/8/2005 باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة والرعايا الأجانب والدبلوماسيين وكبار رجال السلطة الوطنية.

وتأتي هذه الإجراءات الإسرائيلية قبيل الشروع في تنفيذ خطة الانسحاب يوم الاثنين المقبل.

وأضافت المصادر الأمنية بأن معبر رفح سيعمل بصورة اعتيادية في خدمة القادمين والمغادرين بالإضافة إلى معبر المنطار التجاري الذي لن يغلق إلا في الحالات الطارئة.

التعليقات