اللجنة الوزارية لشؤون فك الارتباط تجتمع اليوم لتلقي تقارير حول اخلاء قطاع غزة

مكتب شارون بلور اقتراحا يقضي باعادة بناء مستوطنة نفيه دكاليم، كبرى مستوطنات غوش قطيف سابقا، في منطقة نيتسانا، في النقب الجنوبي. تحويل الاقتراح الى قادة المستوطنين لتدارسه

اللجنة الوزارية لشؤون فك الارتباط تجتمع اليوم لتلقي تقارير حول اخلاء قطاع غزة
يعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، بعد ظهر اليوم الاثنين، جلسة للجنة الوزارية لشؤون فك الارتباط، بهدف متابعة اخلاء المستوطنات وتلقي تقارير حول طرق معالجة قضايا المستوطنين الذين تم سحبهم من قطاع غزة، بما في ذلك المشاكل التي تواجه اعادة توطينهم في اسرائيل وتسجيل اولادهم في المدارس وتوفير العمل لمن فقد عمله بسبب الانسحاب، خاصة المزارعين من بينهم.

وكان شارون قد اعلن عصر امس، انه سيعمل على اعادة توطين المستوطنين في قرى زراعية وجماهيرية او في بيوت مستقلة، حسب ما يرتأونه هم بأنفسهم.

وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم، ان مكتب شارون بلور، في الآونة الأخيرة، اقتراحا يقضي باعادة بناء مستوطنة نفيه دكاليم، كبرى مستوطنات غوش قطيف سابقا، في منطقة نيتسانا، في النقب الجنوبي. وحسب المصدر سيتم انشاء المستوطنة في اطار توسيع منطقة نفوذ نيتسانة. وتم امس، تحويل الاقتراح الذي صاغه المدير العام لديوان شارون، ايلان كوهين، الى قادة المستوطنين لتدارسه.

ياتي هذا في وقت قام فيه مستوطنو نفيه دكاليم، سابقا، مساء امس، بوضع حجر الاساس لمدينة ينوون اقامتها قرب نتيفوت، تحت اسم "عير هئيمونة" (مدينة الايمان). وهي مدينة الخيام التي اعلن مجلس المستوطنات نيته اقامتها بادعاء "توفير حل اسكاني لمن لم توفر له الحكومة ذلك".

التعليقات