شارون: "لن ننفذ عملية فك ارتباط ثانية"

ويضيف: "سنفاوض على خريطة الطريق فقط بعد قيام الفلسطينيين بتفكيك التنظيمات واجراء اصلاحات جدية في جهاز الامن"* "توطين المستوطنين سيتم حسب الشكل الذي يرتأونه"

شارون:
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بعد ظهر اليوم انه لن تكون هناك مرحلة ثانية لفك الارتباط، مضيفا ان اسرائيل ستفاوض الفلسطينيين حول خارطة الطريق فقد بعد قيامهم بتفكيك ما يسميه "التنظيمات الارهابية" واجراء اصلاحات جدية في الاجهزة الأمنية.

وكان شارون يتحدث امام الجنود خلال زيارة قام بها الى القاعدة العسكرية التي تضم قوات الامن المشاركة في اخلاء المستوطنات، في منطقة "عين هشلوشا" في جنوب النقب. وحسب رأيه "يمكن لخريطة الطريق ان تقودنا نحو اتفاقيات جيدة في المستقبل" .

وقال شارون ان الهدف المركزي للحكومة بعد الانتهاء من تنفيذ فك الارتباط، هو "اعادة توطين الذين تم اخلائهم في قرى زراعية او جماهيرية، او بشكل مستقل، مضيفا انه لن يترك الموضوع وسيعمل على توطينهم بالشكل الذي يريدونه".

وكان شارون يتحدث خلال زيارة قام بها الى القاعدة العسكرية التي تضم قوات الامن المشاركة في اخلاء المستوطنات، في منطقة "عين هشلوشا" في جنوب النقب. وقال شارون لجنوده ان العالم كله يصفق لكم ويعرب عن اعجابه بما قمتم به في الظروف التي واجهتموها"

وحسب قوله "من الضروري لأم التمزق القائم" في الشارع الاسرائيلي، مضيفا: "انه مسألة صعبة، مؤلمة لكن يجب معرفة كيفية التغلب واعادة البناء".

التعليقات