شارون يحث المستوطنين على الاستيطان في النقب ويوعز ببدء بناء مستوطنات لهم هناك

تقرير للشرطة الاسرائيلية ودائرة فك الارتباط: تم اخلاء 70% من المستوطنين وسيتم الانتهاء من الاخلاء الاثنين او الثلاثاء* هدم المنازل سيبدأ، اليوم، في كيرم عتصمونة..

شارون يحث المستوطنين على الاستيطان في النقب ويوعز ببدء بناء مستوطنات لهم هناك

أفاد تقرير للشرطة الاسرائيلية ودائرة فك الارتباط انه تم، حتى صباح اليوم الخميس، اخلاء قرابة 70% من المستوطنين في قطاع غزة، وان عملية الاخلاء قد تنتهي يوم الاثنين المقبل، او على الغالب يوم الثلاثاء، ما يعني عمليا انهاء الاخلاء خلال اسبوع.

وافادت دائرة فك الارتباط في تقرير قدمته الى اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ فك الارتباط، ان الدائرة ستبدأ اليوم بهدم بيوت المستوطنات التي تم اخلاء سكانها واعدادها للهدم. وحسب التقرير سيتم اليوم، هدم البؤرة الاستيطانية كيرم عتصمونة، التي اقيمت الى جانب مستوطنة عتصمونة" في غوش قطيف.

وحسب مصادر في وزارة الامن الاسرائيلية، سيتم يوم الاحد المقبل هدم منازل رفياح يام وغان اور وبيئات سديه. كما تم، حسب الدائرة اعداد مستوطنة دوغيت، في شمال القطاع للهدم، فيما يجري الاعداد لهدم "نيسانيت" في شمال القطاع، ايضا.

وحسب مصدر اسرائيلي قال رئيس الحكومة، اريئيل شارون خلال اجتماع اللجنة الوزارية انه يجب استغلال هذه الايام للتحدث الى المستوطنين واقناعهم بالامتناع عن العودة الى المستوطنات، وتوجيههم للاستيطان في النقب. واوعز شارون الى الجهات المسؤولة بدء العمل في بناء مستوطنات ثابتة في النقب لاستيعاب المستوطنين.


وتواجه عمليات الاخلاء مواجهات عنيفة بين قوات الامن الاسرائيلية والمستوطنين. وقال مصدر اسرائيلي ان المستوطنين في كفار داروم هاجموا قائد هيئة الاركان العامة دان حالوتس لدى وصوله الى المستوطنة، وحسب المصدر يقوم المستوطنون برشق قوات الامن بالبيض والبطيخ والماء الساخن والحجارة.

التعليقات