04/04/2015 - 08:32

هنية يدعو لحقن دماء اللاجئين في اليرموك

دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إلى حقن فوري للدماء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

هنية يدعو لحقن دماء اللاجئين في اليرموك

(أرشيف)

دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس'، إلى حقن فوري للدماء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال هنية في بيان صحافي أمس الجمعة إنه “يتابع باهتمام بالغ ما يجري في مخيم اليرموك، داعيا إلى حقن فوري لدماء الأهالي في المخيم وتحييد أبناء الشعب الفلسطيني عن الصراع”.

وطالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرّشق، جميع المسلحين في مخيم اليرموك بوقف الاقتتال فوراً، وحقن دماء الفلسطينيين، وتجنيب الأهالي المحاصرين في المخيم مزيدًا من المعاناة والقتل.

وأدان الرشق، في تصريح صحافي، اقتحام المخيم والاعتداء على أهله واستباحة الدماء وقتل الرجال والشباب والنساء، مشددًا على أن العدوان على المخيم له أهداف مشبوهة تخدم أعداء الشعب الفلسطيني.ودعا الرشق جميع المجموعات المسلحة إلى تحييد مخيم اليرموك واللاجئين الفلسطينيين فيه عن أي صراع واقتتال، كونهم ضيوفًا في محطة انتظار العودة إلى ديارهم في فلسطين.

وأكد على ضرورة أن تجد السلطة الفلسطينية والفصائل والقوى الفلسطينية حلاً عاجلاً لحماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، ويُفضي لفك الحصار المفروض على المخيم وتوفير الإغاثة العاجلة لأهله.

التعليقات