25/09/2018 - 15:11

برنامج إقامة بحثيّة في سويسرا

تقدّم مؤسسة بروهلفتسيا القاهرة نوعين من برامج الإقامة هما: إقامة فنّيّة لمدّة ثلاثة أشهر، وإقامة بحثيّة للتحضير لمشروع فنّيّ تمتد حتّى أربعة أسابيع.

برنامج إقامة بحثيّة في سويسرا

برنامج الإقامة البحثية في بروهلفتسيا القاهرة

 

تدعم "مؤسّسة بروهلفتسيا القاهرة" برنامجًا للإقامات الفنّيّة، يستهدف فنّانين وفاعلين ثقافيّين من المنطقة العربيّة في سويسرا؛ لتعزيز التبادل الإبداعيّ بين سويسرا والمنطقة العربيّة.

تقدّم الطلبات الخاصّة بالإقامة الفنّيّة مرّة واحدة في العام، بدءًا من نوفمبر/ تشرين الثاني، حتّى مارس/ آذار للسنة التالية؛ ويظلّ باب التقديم للإقامة البحثيّة، أو إقامة التحضير للمشروعات، مفتوحًا طوال العام.

الفئة المستهدفة:

الفنّانون والفاعلون الثقافيّون، مثل منسّقي المعارض، ومنظّمي الأحداث الثقافيّة، ومديري المشروعات الثقافيّة، ... في مجالات الفنّ البصريّ، والتصميم، والوسائط التفاعليّة، والموسيقى، والأدب، والمسرح، والرقص.

 

شروط التقديم:

  1. تقديم سيرة ذاتيّة، تتضمّن نشاطًا فنّيًّا شخصيًّا، على المستوى الإقليميّ أو أوسع.
  2. تقديم خطاب تحفيزيّ، يشرح أسباب الرغبة في الإقامة الفنّيّة.
  3. امتلاك مهارات لغويّة عالية في اللغة الإنجليزيّة، وتُعَدّ الألمانيّة أو الفرنسيّة مزيّة إضافيّة.

 

يتركّز عمل "بروهلفتسيا القاهرة" في البلدان الآتية، ولكنّنا نشجّع الفنّانين على طلب برامج الإقامة، من كلّ أنحاء الوطن العربيّ وشمال إفريقيا وإليها:

  1. جمهوريّة مصر العربيّة.
  2. لبنان.
  3. فلسطين.
  4. المملكة الأردنيّة الهاشميّة.
  5. تونس.
  6. المملكة المغربيّة.
  7. الإمارات العربيّة المتّحدة.

 

كيفيّة التقديم:

تستقبل المؤسّسة طلبات التقديم لبرامج الإقامة الفنّيّة والبحثيّة - باللغة الإنجليزيّة - عبر الموقع الإلكتروني: www.myprohelvetia.ch

التعليقات