السعودية تخطف فوزا قاتلا من مصر

يلتقي منتخبا السعودية ومصر مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "فولغوغراد أرينا"، ضمن أحداث الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بنهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا

السعودية تخطف فوزا قاتلا من مصر

صور من المباراة (أ ب)

أحدث منتخب السعودية المنقلب في مباراته أمام منتخب مصر بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بنهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب السعودي مشواره في مونديال 2018 بالمركز الثالث من المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين تذيل المنتخب المصري المجموعة برصيد خال من النقاط.

وإلى جانب النتيجة، تفوق المنتخب السعودي بالأداء أيضًا على نظيره المصري خلال مجريات المباراة خصوصًا من الناحية الهجومية الذي قابله أداء دفاعيا للفراعنة.

وأسفر شوط المباراة الأول عن تعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة هدف لكل منهما، حيث افتتح المنتخب المصري باب التسجيل في الدقيقة 22 من توقيع اللاعب محمد صلاح، ثم في الدقيقة 40+6 أدرك اللاعب سلمان الفرج هدف التعادل للمنتخب السعودي من ضربة جزاء.

وخلال أحداث الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أحرز اللاعب سالم الدوسري هدفا ثانيا للسعودية في شباك مصر.

ومن أبرز ما شهدته المباراة، إهدار ضربة جزاء احتسبها الحكم لصالح السعودية في الدقيقة 41 بعدما تصدى لها الحارس المصري، عصام الحضري.

وحقق الحضري (45 عاما) رقما قياسيا ليصبح أكبر لاعب يشارك في كأس العالم، متفوقا على الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك في نسخة 2014 وعمره 43 عاما.

ونستعرض أمامكم فيما يلي أبرز ما شهدته دقائق المباراة:

أحداث الشوط الأول:

دقيقة 15: اللاعب السعودي الدوسري يراوغ مدافعي مصر ويسدد صاروخية لكن الكرة مرت فوق عارضة الحارس الحضري.

دقيقة 16: اللاعب المصري محمد صلاح ينطلق في مرتدة سريعة، ويمرر لعبد الله السعيد لكن الأخير لعبها عرضية غير دقيقة لتضيع الكرة.

دقيقة 21: اللاعب المصري صلاح يستلم كرة بينية مرتفعة، حيث روضها بشكل رائع قبل أن يضعها فوق الحارس السعودي نحو الشباك ويمنح منتخب بلاده هدف التقدم.

دقيقة 40: الحارس المصري عصام الحضري يتصدى ببراعة لضربة جزاء أحتسبت للسعودية وينقذ مرماه من هدف محقق.

دقيقة 40+5: بطاقة صفراء للاعب منتخب مصر علي جبر.

دقيقة 40+6: السعودية تعادل النتيجة أمام مصر بهدف بعد احتساب ضربة جزاء والاستعانة بتقنية الفيديو.

دقيقة 40+7: تبديل اضطراري بصفوف منتخب مصر، خروج اللاعب عبد الله السعيد ودخول اللاعب عمرو وردة بدلا منه.

أحداث الشوط الثاني:

دقيقة 57: رأسية قوية ورائعة من المصري تريزيغيه لكنها تمر بجانب قائم المسيليم.

دقيقة 64: تبديل بصفوف منتخب مصر، خروج اللاعب مروان محسن ودخول اللاعب رمضان صبحي بدلا منه.

دقيقة 65: تبديل بصفوف منتخب السعودية، خروج اللاعب هتان ودخول اللاعب مهند العسيري بدلا منه.

دقيقة 71: اللاعب المصري النني يسدد كرة قوية لكنها تخرج بجوار قائم السعودية.

دقيقة 86: بطاقة صفراء للاعب منتخب مصر أحمد فتحي.

دقيقة 90+5: هدف ثاني لمنتخب السعودية من توقيع اللاعب سالم الدوسري.

تشكيلة مصر: عصام الحضري، أحمد فتحي، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد الشافي، طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيغيه، عبد الله السعيد، محمد صلاح ومروان محسن.

تشكيلة السعودية: ياسر المسيليم، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبد الله عطيف، حسين المقهوي، سالم الدوسري، هتان باهبري وفهد المولد.

التعليقات