11/10/2010 - 00:09

لبنان يدخل موسوعة غينيس مجددا بأكبر علم في العالم

تمكن لبنان مرة جديدة اليوم من دخول موسوعة غينيس للارقام القياسية بصنع اكبر علم بطول 222 مترا وعرض 210 أمتار صنع في دولة الكويت

لبنان يدخل موسوعة غينيس مجددا بأكبر علم في العالم

 

 
تمكن لبنان مرة جديدة اليوم من دخول موسوعة غينيس للارقام القياسية بصنع اكبر علم بطول 222 مترا وعرض 210 أمتار صنع في دولة الكويت. واحتفل بهذا الانجاز في قاعدة رياق الجوية بحضور ممثل وزير الدفاع رئيس الاركان في الجيش اللواء شوقي المصري وسفير لبنان لدى الكويت بسام النعماني وممثل مجموعة غينس للارقام القياسية القاضي طلال العمر وممول المشروع وديع العبسي وصاحبا الفكرة المغترب اشرف مكارم والكويتي خالد العثمان. والقى مكارم بالمناسبة كلمة قال فيها "قمت بصناعة العلم في بلدي الثاني دولة الكويت الحبيبة التي قدمت التسهيلات المطلوبة وبمساهمة ابنها الوفي للبنان خالد العثمان". ومن جانبه قال اللواء المصري "ان علمنا الوطني عنوان لهذه البلاد ورمز لوحدتها يرفرف فوق مؤسساته جميعا في الداخل وفي الخارج ويلتحق بأبنائها اينما ارتحلوا وحلوا". واضاف "هذا ما جرى بالتحديد في دولة الكويت حيث غمر الحنين الى الوطن ابناء الجالية اللبنانية فكانت فكرة العلم العملاق الذي يثبت للعالم مرة جديدة ان هذا الوطن يتخطى الحدود بطموحه وارادة ابنائه وانفتاحهم".
يذكر ان هذا العلم الذي يبلغ طوله 222 مترا وعرضه 210 امتارا ويزن ستة اطنان بمساحة 65 الف متر مربع قام بعرضه 250 جنديا من الجيش اللبناني. وكسر لبنان بهذا العلم الرقم القياسي الذي سجله العلم المغربي الذي بلغت مساحته ستة آلاف متر مربع وسينقل الى منطقة البيال في بيروت ليعرض هناك لما تمثله هذه المنطقة من رمزية في دفن مخلفات الحرب الاهلية.

التعليقات