12/10/2010 - 15:16

1378 معمراً مئوياً يعيشون بجزيرة صينية

أفادت أحدث الإحصاءات الواردة من مصلحة الشؤون المدنية بمقاطعة هاينان، ثانيأكبر جزيرة في الصين، والواقعة في جنوب البلاد أن عدد المعمرين الذين تتجاوزأعمارهم المئة عام في الجزيرة بلغ 1378 شخصاً

1378 معمراً مئوياً يعيشون بجزيرة صينية

 

أفادت أحدث الإحصاءات الواردة من مصلحة الشؤون المدنية بمقاطعة هاينان، ثانيأكبر جزيرة في الصين، والواقعة في جنوب البلاد أن عدد المعمرين الذين تتجاوزأعمارهم المئة عام في الجزيرة بلغ 1378 شخصاً.

وأفادت وكالة أنباء الصينالجديدة 'شينخوا' أن نصيب هؤلاء المعمرين من إجمالي عدد السكان المحلي يفوق الأرقامفي المقاطعات الأخرى وكذلك البلديات والمناطق الذاتية الحكم فيالبلاد.

ونقلت عن مسؤول من المصلحة قوله ان هؤلاء المعمرين المئويين منتشرونفي 824 قرية وبلدة في 18 مدينة ومحافظة بالمقاطعة الجزيرة، مشيراً إلى ان بينهم 10أزواج من المعمرين عاشوا معاً لمدة طويلة، لاسيما 4 أزواج مر على زواجهم أكثر من 80عاماً.

وأوضح المسؤول ان من بين هؤلاء المعمرين ذوي القوميات المختلفة جنودمن الجيش الأحمر الصيني للعمال والفلاحين (سلف جيش التحرير الشعبي الصيني الحال) ،وأعضاء من الحزب الشيوعي الصيني القدماء، وكوادر حكوميين في الأرياف، ورواد المزارعبالجزيرة.

يذكر أن بعض المعمرين ما زالوا يقومون بأعمال زراعية في الحقول أويتحملون مسؤولية إدارة عائلاتهم أو ينشطون في أعمال تعميم الثقافاتالتقليدية.

التعليقات