08/11/2010 - 04:51

مسيحُ "بولندا" يتفوّق على مسيح "ريو دي جانيرو"

تستعد بولندا للاحتفال بإنهاء تشييد تمثال ضخم للسيد المسيح، يقول مشيدوه أنه سيكون الأكبر في العالم. ويأمل مسؤولون محليون في بلدة "سفيبودزين" البولندية، أن يصبح التمثال، والذي يتوسط حقلا للكرنب، نقطة جذب للسائحين.

مسيحُ

 

تستعد بولندا للاحتفال بإنهاء تشييد تمثال ضخم للسيد المسيح، يقول مشيدوه أنه سيكون الأكبر في العالم.

ويأمل مسؤولون محليون في بلدة "سفيبودزين" البولندية، أن يصبح التمثال، والذي يتوسط حقلا للكرنب، نقطة جذب للسائحين.

ووصل البناة إلى المرحلة الأخيرة من بناء التمثال، بعد بناء الأذرع والوصول إلى مرحلة تثبيت الرأس والتاج، ليستعدوا لافتتاح المشروع الذي يتم تمويله بتبرعات خاصة.

ويقام التمثال المصنوع من الجص والألياف الزجاجية على تل صناعي، ومن المقرر أن يصل ارتفاع كتلته ككل، بعد اكتمالها، إلى نحو 52 مترا، ليصبح أعلى من تمثال المسيح الشهير المفتوح الذراعين الموجود في "ريو دي جانيرو" بالبرازيل، وسيصل ارتفاع التمثال نفسه إلى 33 مترا، ويزن التمثال 440 طنا.

وقال سيلفستر زفادزكي، القس الكاثوليكي المحلي وصاحب فكرة بناء التمثال، إن طول التمثال يعكس حقيقة أن المسيح توفي في عمر 33 عاما وفقا للمعتقد المسيحي.

وقال رئيس بلدية بلدة سفيبودزين: "إنني سعيد لأن هذا المشروع سيشهر بلدتنا، ليس فقط في بولندا، ولكن أيضا في وسائل الاعلام العالمية، لقد أبدت بلدان أخرى كثيرا من الاهتمام."

وأضاف: "سيزور العديد من الناس سفيبودزين، وسيتركون أموالهم، وسيأتي البعض لدواع روحانية، وآخرون بدافع الفضول"، موضحا أنه لم يتم الاستعانة بأي أموال عامة في المشروع.

ويسكن بلدة "سفيبودزين" 21 ألف نسمة، وتقع في غرب بولندا، على بعد 100 كيلومتر من الحدود الألمانية.

التعليقات