18/02/2011 - 20:26

القوّات المسلّحة المصريّة تنشئ صفحة على الفايس بوك للتواصل مع الشباب

أنشأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى شؤون البلاد بعد خلع الرئيس السابق حسني مبارك الجمعة الماضي، صفحة رسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بهدف "التعاون المثمر مع أبناء مصر الشرفاء"، وفق ما جاء في بيان نشر على الصفحة بعد ظهر الخميس

القوّات المسلّحة المصريّة تنشئ صفحة على الفايس بوك للتواصل مع الشباب
أنشأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى شؤون البلاد بعد خلع الرئيس السابق حسني مبارك الجمعة الماضي، صفحة رسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بهدف "التعاون المثمر مع أبناء مصر الشرفاء"، وفق ما جاء في بيان نشر على الصفحة بعد ظهر الخميس.
وأهدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة هذه الصفحة إلى "أبناء مصر وشبابها، مفجري ثورة 25 يناير، وإلى شهداء الثورة الأبرار".
وأضاف البيان أن هذه الصفحة أنشئت "بقرار من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي"، إيمانا من المجلس بأن التعاون المثمر خلال الفترة القادمة مع أبناء مصر الشرفاء، سوف يؤدي إلى الاستقرار والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة".
وشدد البيان على أن القوات المسلحة ليس لها "أي تطلعات سياسية"، وإنما هي تعمل على "الانتقال الآمن للسلطة والتحول الديموقراطي الذي قامت من أجله ثورة الشباب".
مساحة للتّواصل بين المصريين وجيشهم
وسرعان ما بلغ عدد المنضمين إلى هذه الصفحة آلاف الأشخاص خلال ساعات، وظهرت على الصفحة مئات التعليقات راوحت بين الترحيب بانضمام "أبطال مصر" إلى موقع فيسبوك، والمطالبة بأن تكون هذه الصفحة مساحة للتواصل بين المصريين وجيشهم.
وحمل التعليق الأول على هذه الصفحة اقتراحا من وليد شاهين، بتنظيم تحرك لإعادة تنشيط السياحة في البلاد، بالتّعاون بين المواطنين والقوات المسلحة وشركات السياحة والطيران.
فيما كتب أحمد عبد الله: "نتمنى أن تكون الصفحة مفتوحة حتّى تشعروا بنبض الشارع دون وسيط"، متمنيا أن "يبقى الجيش والشعب تحت مظلة الشرعية الثورية التي انبثق منها واقعنا الجديد".
ويحظى الجيش المصريّ باحترام وتعاطف كبير في الشارع، لا سيما بعدما أبدى خلال التظاهرات الاحتجاجية قدرًا كبيرًا من الانضباط واستيعاب المتظاهرين، بخلاف الشرطة التي تتعرض لاتهامات بالفساد ومعاملة المواطنين بعنف.
غير أن تقريرًا صدر عن منظمة هيومان رايتس ووتش الخميس، تحدث عن تعرض موقوفين لدى الجيش للتعذيب وسوء المعاملة.
وطالب التقرير المجلس الأعلى للقوّات المسلحة بتقديم قوائم بأسماء كل الموقوفين مع معلومات عنهم، وإطلاق سراحهم في حال لم يرتكبوا جرائم جنائية، و"إجراء تحقيقات عاجلة محايدة" في هذه الحالات.

التعليقات