02/08/2011 - 22:27

حمى الأبراج في الخليج: الوليد يستعد لبناء أطول برج في العالم بالسعودية

وقعت شركة جدة الاقتصادية عقدا مع مجموعة بن لادن، لتنفيذ "مشروع برج المملكة" في جدة، الذي وصفته بأنه أعلى برج في العالم، وذلك بمبلغ 4.6 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 1.2 مليار دولار.

حمى الأبراج في الخليج: الوليد يستعد لبناء أطول برج في العالم بالسعودية

 

وقعت شركة جدة الاقتصادية عقدا مع مجموعة بن لادن، لتنفيذ "مشروع برج المملكة" في جدة، الذي وصفته بأنه أعلى برج في العالم، وذلك بمبلغ 4.6 مليار ريال سعودي، أي  ما يعادل 1.2 مليار دولار.

وقالت الشركة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في بيان اليوم الثلاثاء، 2 أغسطس/آب الجاري، على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، إن أعمال بناء البرج سيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة، التي تقع شمال مدينة جدة، وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع، وتطل على البحر الأحمر.

وأضافت أن البرج يزيد ارتفاعه عن 1000 متر، ويحتوي فندقا وشققا فندقية، وشققا سكنية، ومكاتب، بمساحة 500 ألف متر مربع، حسبما ذكرت صحيفة الأهرام القاهرية.

وتم التوقيع على اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن السعودية شريكا في شركة جدة الاقتصادية، بحصة 16.63%.

وبدخول مجموعة بن لادن، تغيرت حصص الشركاء في شركة جدة الاقتصادية، لتمتلك المملكة القابضة 33.35%، وشركة أبرار العالمية القابضة 33.35%، وعبدالرحمن شربتلي 16.67%

وتمتلك الشركة المملوكة بنسبة 95% للأمير الوليد، حصص أقلية في بعض الشركات العالمية الكبرى، وأبرزها "سيتي جروب".

يشار إلى أن شركة إعمار العقارية، ومقرها دبي، تدير عملية بناء البرج نيابة عن شركة المملكة القابضة، صاحبة المشروع، إضافة إلى إدارتها مشروع "مدينة المملكة" في مدينة جدة أيضا.

ويعد برج المملكة أطول برج في العالم، وسيحل محل (برج خليفة)، الذي تم افتتاحه رسميًّا في يناير/كانون الثاني الماضي، بطول يصل إلى 828 مترًا.

التعليقات