11/11/2011 - 04:56

الناشطة السياسية المصرية إسراء عبد الفتاح تفوز بجائزة "سيدة العام"

من جانبها قالت إسراء عبد الفتاح الناشطة السياسية وعضو المعهد المصري الديمقراطي أن الترشيح لجائزة نوبل العالمية هي أبلغ رد على من اتهم النشطاء السياسيين بالعمالة والتمويل والتخوين، معتبرة أن الثورة المصرية هي التي رشحت للجائزة وليس مجرد أفراد.

الناشطة السياسية المصرية إسراء عبد الفتاح تفوز بجائزة

- أثناء تسلمها الجائزة - نيويورك -

تسلمت الناشطة المصرية إسراء عبد الفتاح جائزة سيدة العام في احتفال "غلامور" السنوي الذي اقيم في نيويورك أول من أمس.

وقامت الممثلة كيري واشنطن بتسليمها الجائزة وكان بين الحضور اهم نجمات هوليوود من بينهم جينيفر انيستون وجيسيكا البا و جينيفر لوبيز وجين فوندا وغيرهن.

يشار الى ان إسراء عبد الفتاح هي فتاة مصرية ولدت في مدينة بنها بالقليوبية عام 1978. شاركت العديد من الشباب المصري في الدعوة لإضراب 6 نيسان 2008 في مصر ضد "الغلاء والفساد"، وذلك على موقع فيس بوك وهي عضو حزب الغد.

وتم إلقاء القبض عليها يوم 6 نيسان واقتيدت إلى قسم قصر النيل للتحقيق ووجهت لها السلطات المصرية تهمة التحريض على الشغب. وظلت محتجزة حتى تم الإفراج عنها في 14نيسان 2008.

يُشار أيضا الى أنه قد تم ترشيح عبد الفتاح الى جائزة "نوبل للسلام" في وقت سابق من هذا العام، حيث اعتبرت إسراء عبد الفتاح عضو المعهد المصري الديمقراطي أن الترشيح لجائزة نوبل العالمية هي أبلغ رد على من اتهم النشطاء السياسيين بالعمالة والتمويل والتخوين، معتبرة أن الثورة المصرية هي التي رشحت للجائزة وليس مجرد أفراد.

التعليقات