13/12/2011 - 10:26

ردا على منع الآذان: الآلاف "يغزون" صفحة انستاسيا على الفيسبوك بالآذان

وتشهد صفحة ميخائيلي ردا قويا من قبل آلاف الشباب العرب، الذي قال أحدهم "لو قاموا بمنع الآذان، سوف نذهب بالمئات والآلاف ونؤذن أمام منازل أعضاء الكنيست الذين سيصوتوا مع القانون المقترح".

ردا على منع الآذان: الآلاف

- أنستاسيا ميخائيلي -

في خطوة إبداعية وسريعة، وردا على اقتراح قانون منع الآذان "إسكات المساجد"، الذي تقدمت به عضو الكنيست أنستاسيا ميخائيلي، قام الآلاف من الشباب الفلسطينيين والعرب، بـ"غزو" صفحة ميخائيلي الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بكلمات الآذان كاملة، وتسجيلات صوتية للآذان "يوتيوب"، على شكل تعقيبات، في كل مكان وزاوية في الصفحة، حتى أصبح المشهد الطاغي على الصفحة، كلمات الآذان باللغة العربية.
 
كما قام بعض المعلقين بترجمة كلمات الآذان إلى العربية والروسية، ووضعها ضمن التعليقات.
 
كما نشرت مقاطع مسجلة لشاب يؤذن في إحدى الكنائس، ومقطوعات تدلل على التآخي بين الأديان واحترام مشاعر الآخرين.

وقد قال أحد الشباب العربين المعلقين في صفحة ميخائيلي: "هذا أول الغيث، ولكم أن تتخيلوا ما سيحصل في حال تم منع الآذان، سوف نخرج بالمئات والآلاف، ونؤذن أمام منازل أعضاء الكنيست المبادرين للقانون كل يوم".

ميخائيلي عن حزب "إسرائيل بيتنا"، وأعضاء كنيست آخرون مثل تسيبي حوطبلي، وفاينه كيرشنباوم، ويعكوف كاتس، وزفولون أورليف، وميري ريجيف، بادروا إلى اقتراح القانون، بدواعي منع الأذى الناجم عن الضجيج.

كما ادعى مقترحو القانون أن "الضجيج ينجم عن استخدام مكبرات صوت تقلق منام المواطنين عدة مرات في اليوم، وخاصة في ساعات الصباح الباكر".
_________________________________________________________________________________

"لنزعج العنصريين"

هذا ودعا بعض الشباب على صفحة ميخائيلي، وعبر صفحاتهم على الفايسبوك، إلى "المساهمة في الرد على ميخائيلي، بالدخول إلى صفحتها الشخصية على الفيسبوك، ونشر كلمات الآذان: 
 
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
 
أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله
 

أشهد أن محمدًا رسول الله، أشهد أن محمدًا رسول الله،

حيّ على الصّلاة حيّ على الصّلاة

حيّ على الفلاح حيّ على الفلاح

الله أكبر الله أكبر

لا إله إلا الله.

التعليقات