15/12/2011 - 04:52

مجلة تايم: "المتظاهر" شخصية عام 2011، وأردوغان يحصد أكبر نسبة أصوات

اختارت مجلة "تايم" الأميركية "المتظاهر"، ليكون الفائز بلقب "شخصية العام 2011". وكشفت المجلة، الأربعاء، عن خيارها، موضحة أنه نظرًا للأحداث التي شهدها العالم، فإن "المتظاهر" هو من يستحق لقب "شخصية العام" هذه السنة.

مجلة تايم:

اختارت مجلة "تايم" الأميركية "المتظاهر"، ليكون الفائز بلقب "شخصية العام 2011"، في ظل ثورات ربيع الشعوب العربية، وما تبعها من احتجاجات استلهمتها في مناطق مختلفة من العالم.

وكشفت المجلة، الأربعاء، عن خيارها، موضحة أنه نظرًا للأحداث التي شهدها العالم، فإن "المتظاهر" هو من يستحق لقب "شخصية العام" هذه السنة.

يشار إلى أن المجلة تختار شخصية العام منذ العام 1927، وفاز في السنة الماضية رئيس مجلس إدارة موقع "فيسبوك" الإجتماعي، مارك زوكربرغ.

وأشارت المجلة إلى ان الأدميرال وليام مكرايفن، الذي نظم الغارة التي أسفرت عن مقتل زعيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، في مايو/أيار الماضي، احتل المركز الثاني.

[وحل الفنان والناشط الصيني، آي وي وي، الذي ساعد بتصميم ميدان بيجينغ الوطني، في المركز الثالث، فيما احتل النائب بول راين، الذي تعرف مجلته بإثارة الوعي بشأن الدين القومي، في المركز الرابع، واحتلت دوقة كمبردج، كايت ميدلتون، المركز الخامس بعدما أثارت انتباه وإعجاب الملايين.

يذكر أن محرري مجلة "التايم" هم من يقررون شخصية العام في نهاية المطاف، مع العلم أنهم يقومون بإجراء تصويت سنوي عبر موقع المجلة.

وحل رئيس الحكومة التركي، رجب طيب أردوغان، في المركز الأول هذه السنة، إذ حصل على 122929 صوتاً مؤيداً لاختياره رجل العام، متقدماً بفارق كبير على المهاجم في فريق برشلونة، ليونيل ميسي، الذي حصل على نسبة تقدر بـ60% من الأصوات التي حاز عليها أردوغان، وحلّ في المرتبة الثانية.

التعليقات