25/02/2012 - 22:49

سلمى حايك تشارك في مشروع ضخم لتحويل "النبي" لرسوم متحركة

وصفت الفنانة العالمية سلمى حايك كتاب "النبي" لجبران خليل جبران، الذي يعد من روائع الأدب العالمي، بأنه مصدر للإلهام، وأعربت عن فخرها بالمشاركة في تحويله لفيلم رسوم متحركة.

سلمى حايك تشارك في مشروع ضخم لتحويل

وصفت الفنانة العالمية سلمى حايك كتاب "النبي" لجبران خليل جبران، الذي يعد من روائع الأدب العالمي، بأنه مصدر للإلهام، وأعربت عن فخرها بالمشاركة في تحويله لفيلم رسوم متحركة.

وكانت أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، إطلاق إنتاج فيلم رسوم متحركة ضخم ينقل إلى الشاشة الكبيرة كتاب "النبي"، بمساعدة مجموعة كبيرة من المخرجين.

وقالت سلمى حايك: "يشكل كتاب النبي مصدرًا مذهلاً للحكمة والإلهام بالنسبة للملايين من الناس في شتى أنحاء العالم، ولكوني أنحدر من أصول لبنانية، فأنا فخورة لكوني جزء من هذا المشروع الذي يقدم هذه التحفة الإبداعية للجيل الجديد بأسلوب لم يسبق له مثيل."

اخرجه نخبة أبرز المخرجين العالميين

وسيتولى مهمة إخراج كل من فصول هذه النسخة الحديثة للكتاب الكلاسيكي، الذي نشر قبل 89 عاما باللغة الإنكليزية، عدد من أبرز المخرجين الحائزين على جوائز، بينما سيتولى المخرج روجر آلرز، الذي سبق له وقدم فيلم "ذا ليون كينج"، مسؤولية الربط بين الأعمال من خلال السرد.

من المنتظر بدء مرحلة ما قبل الإنتاج خلال الشهر الحالي، ويقوم بإنتاج الفيلم كل من سلمى حايك، وكلارك بيترسون، ورون سينكووسكي.

 وتقوم مؤسسة الدوحة للأفلام بتمويل هذا الفيلم، إلى جانب عدد من الشركاء، هم "بارتيسيبانت ميديا"، ومجموعة "ماي غروب" اللبنانية، وبنك "إف إف إيه" الخاص، و"جاي آر دبليو إنترتينمنت"، و"كود ريد برودكشن".

وقال المخرج روجر آلرز: "أنا في غاية الحماس لمشاركتي في العمل على تحويل هذا الكتاب الملهم إلى الشاشة، ولا أطيق الانتظار للعمل مع هذه المجموعة المتميزة من الفنانين والمبدعين من شتى أنحاء العالم ضمن هذا المشروع الكبير".

فنانون عالميون

ويشارك في الفيلم أيضا المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، الذي أخرج مسلسل "فريج"، والذي حظي بشعبية كبيرة في منطقة الخليج، ومايكل سوتشا، وفرانسيسكو تستا، وجون غراتز، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه "مونا ليزا ديسندينج آي ستيركيس"، وبيل بلايمبتون، الذي رشح لجائزة الأوسكار عن فيلمي "غارد دوج" و"يور فيس."

وقال المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب: "إنه حقّاً لشرف كبير أن أكون جزءًا من طاقم العمل الذي يقوم بنقل أعمال واحد من أهم الكتاب العرب.. أنا فخور للعمل مع أبرز المخرجين المتخصصين في مجال الرسوم المتحركة لتقديم كتاب النبي بأسلوب فريد في القرن الحادي والعشرين."

وتم الحصول على حقوق الفيلم بالاتفاق مع لجنة جبران الوطنية في منطقة بشري في لبنان، وهي التي تمثل أصحاب ملكية أعمال جبران.

ويعد كتاب "النبي" أحد أكثر الكتب مبيعا عبر التاريخ، حيث بيعت منه أكثر من 100 مليون نسخة منذ تاريخ نشره عام 1923، ويعد كاتبه، اللبناني جبران خليل جبران، ثالث الشعراء قراءة بعد كل من شكسبير ولاو تزو، وقد ترجمت أعماله إلى أكثر من 40 لغة.

التعليقات