30/03/2012 - 01:17

شركة صينية توزع سبائك ذهبية على سكان إحدى القرى

حصل سكان قرية في مدينة "جيانغ" بمقاطعة "جيانغسو" شرق الصين، على سبائك من ذهب احتفالا بمرور 40 سنة على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في القرية المملوكة لشركة خاصة.

شركة صينية توزع سبائك ذهبية على سكان إحدى القرى

حصل سكان قرية في مدينة "جيانغ" بمقاطعة "جيانغسو" شرق الصين، على سبائك من ذهب احتفالا بمرور 40 سنة على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في القرية المملوكة لشركة خاصة.

ووفقا لموقع "شانغهاي ديلي"، عملت مجموعة شركات "شين جيانغسو تشانغ جيانغ"، وهي واحدة من 20 شركة خاصة في الصين، السبت الماضي، على توزيع 300 كيلوغرام من الذهب و 300 كيلوغرام من الفضة لسكان قرية "شانغجيانغ" البالغ عددهم 3000 قروي، كما حصلت كل أسرة على صندوق الأمان لتخزين الأشياء الثمينة الخاصة بهم.

ولأسباب أمنية، لم يحدد المسؤولون تاريخ توزيع السبائك، خاصة بعدما أثار توزيع صناديق الأمان في 15 مارس / آذار الجاري تكهنات بأن الذهب سيصل قريبا، وبعد يومين فقط تلقى القرويون دعوة للحضور واستلام السبائك عند الظهر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول القرية قوله، إن أكبر عائلة عددا حصلت على 700 جرام من الذهب، مشيرا إلى أن سعر التجزئة للذهب في الآونة الأخيرة قد بلغ 400 يوان (64 دولارا أميركيا) للجرام الواحد.

وغمرت الفرحة أهالي القرية وراح بعضهم يلتقط صورا للسبيكة وإرسالها لأقاربهم عبر البريد الالكتروني، وقرر بعضهم صنع خواتم لبناتهم بجزء من السبائك، والاحتفاظ بجزئها الآخر لتكون إرثا.

وقال أحد القرويين ويدعى "تشو" وفقا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، إن السبائك ثقيلة وحقيقية وعليها رمز التنين.

وذكر قروي آخر يدعى "سان"، أن "الشباب والنساء غير المتزوجين في قريتنا لديهم شعبية كبيرة بسبب الثروة التي نملكها"، مضيفا أنه يخطط لمنح السبيكة للعريس الذي سيتقدم لخطبة ابنته.

وفي السنوات القليلة الماضية، أنشأت مجموعة شركات "شين جيانغسو تشانغ جيانغ" منازل للقرويين، ووزعت عليهم الأسهم والأرباح النقدية،  وفي العام الماضي، أنفقت حوالي 64 ألف يوان لتزيين مداخل الفلل والمنازل.

وتملك الشركة ثمانية مصانع كبيرة للمعادن والكهرباء والمواد الكيميائية وغيرها.

وفي مسعى لتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي لقرية "تشانغجيانغ"، التي تعتبر واحدة من عدة قرى غنية في مقاطعة "جيانغسو"، تم إنفاق ما يزيد على 3 مليارات يوان لبناء فندق "لونج هوب انترناشيونال" من فئة خمس نجوم، يضم 74 طابقا، وهو ثامن أطول مبنى في الصين. 

التعليقات