11/04/2013 - 23:27

تاكسي النيل: مشروع مواصلات نهري يربط بين شبرا والمعادي في القاهرة

في إطار خطة لتطوير الاستثمار من نهر النيل، اقترح عدد من نواب لجنة النقل بمجلس الشورى المصري، تطبيق فكرة إنشاء شبكة التاكسي النهري، خاصة أن هناك عروض تقدم بها عدد من المستثمرين.

تاكسي النيل: مشروع مواصلات نهري يربط بين شبرا والمعادي في القاهرة

 

في إطار خطة لتطوير الاستثمار في نهر النيل، اقترح عدد من نواب لجنة النقل بمجلس الشورى المصري، تطبيق فكرة إنشاء شبكة التاكسي النهري، خاصة أن هناك عروض تقدم بها عدد من المستثمرين.

وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية، أن التنقل بهذه الطريقة سيكون أسرع بكثير من أي وسيلة مواصلات أخرى، فالمسافة من شبرا للمعادي تستغرق 10 دقائق فقط بأحد القوارب النيلية، قم إن التكلفة لن تتجاوز 5 جنيهات للفرد الواحد.

الاستثمار في النيل

واتفق النواب خلال جلسة لجنة الشورى لدراسة سبل تطوير النقل النهري، على تشكيل لجنة من الوزارات والجهات المعنية من وزارات النقل والري، والزراعة، والسياحة، والإدارة المحلية، وهيئة النقل النهري، وممثلين لرجال الأعمال، وذلك من أجل وضع رؤية متكاملة للاستفادة من النيل والاستثمار في هذا المشروع من نقل طويل ونقل قصير وسياحة.

إنشاء المراسي والتشريعات

وأكد الدكتور محمد صادق، رئيس اللجنة، أن المستثمر مستعد لإنشاء المراسي التي يحتاجها المشروع، وطالب بوجود هيكل إداري جديد للنقل النهري لتعدد الجهات المعنية بعملية النقل النهري بمصر.

وقال النائب عبد المحسن قمحاوي، أن فكرة التاكسي النهري لا تحتاج إلى تشريعات جديدة، وهناك من القوانين التي تتيح عمل هذا المشروع، ولكن المطلوب وضع ضوابط لتحويل فكرة النقل النهري من النزهة إلى أن تكون شبكة نقل، وقال إن في محافظة الدقهلية العديد من المراكب التي تعمل في النزهة، ويستخدمها المواطنون للتنقل.

التعليقات