04/01/2014 - 07:31

مارغريت تاتشر صففت شعرها 120 مرة عام 1984!

كشفت وثائق سرية أصدرتها دائرة المحفوظات الوطنية في لندن أمس، الجمعة، أن رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة، مارغريت تاتشر، زارت صالونات تصفيف الشعر 120 مرة عام 1984.

مارغريت تاتشر صففت شعرها 120 مرة عام 1984!

كشفت وثائق سرية أصدرتها دائرة المحفوظات الوطنية في لندن أمس، الجمعة، أن رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة، مارغريت تاتشر، زارت صالونات تصفيف الشعر 120 مرة عام 1984. 

وقالت الوثائق السرية التي تصدرها الدائرة بعد مرور ثلاثين عاما على حفظها، ونشرتها صحيفة "ديلي تلغراف"، إن سجل مواعيد تاتشر في مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننغ ستريت)، أظهر أنها كانت تزور صالونات تصفيف الشعر بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أيام. 

وأضافت أن مواعيد تاتشر مع صالونات تصفيف الشعر كانت تصنف تحت بند (الشعر)، وتجري عادة بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة صباحًا، ويجري خلالها تصفيف شعر رئيسة الوزراء البريطانية السابقة باستخدام البكرات الساخنة التي كانت دارجة في عقد الثمانينيات من القرن الماضي.

مواعيد

وجاء في إحدى الوثائق السرية أن تاتشر اضطرت عام 1982 لاستعارة مجموعة لتصفيف الشعر من موظفة في السفارة البريطانية في بكين، خلال زيارة قامت بها إلى الصين، وطلبت عام 1978 من السفير البريطاني لدى طهران، أنطوني بارسونز، ترتيب موعد لها مع مصففة شعر محلية جيدة قبل قيامها بزيارة إلى إيران. 

وأشارت الوثائق إلى أن سجل مواعيد تاتشر شمل أيضا ست زيارات إلى طبيب الأسنان، ومواعيد الذهاب إلى حمامات السباحة بين الحين والآخر، وجلسات مسائية هادئة مع زوجها دينيس.

يذكر أن تاتشر توفيت بسكتة قلبية في الثامن من أبريل/ نيسان 2012، عن 87 عاما.

التعليقات