04/01/2015 - 15:55

فرنسا: انخفاض في نسبة تبنّي الأطفال الأجانب

كشفت وزارة الخارجية الفرنسية يوم أمس، السبت، أن عدد الأطفال الأجانب المتبنّين في فرنسا سجّل انخفاضا كبيرا في العام 2014 وذلك بسبب تشديد اجراءات التبني في عدد متزايد من الدول. وتستعد روسيا وفييتنام إلى وضع حد لسياستهما في هذا الخصوص

فرنسا: انخفاض في نسبة تبنّي الأطفال الأجانب

كشفت وزارة الخارجية الفرنسية يوم أمس، السبت، أن عدد الأطفال الأجانب المتبنين في فرنسا سجّل انخفاضا كبيرا في العام 2014  وذلك بسبب تشديد اجراءات التبني في عدد متزايد من الدول.

وأكدت الخارجية الفرنسية بذلك معلومات سبق أن نشرتها صحيفة "لوفيغارو" التي ذكرت أن عدد حالات تبني أطفال غير فرنسيين في فرنسا في العام المنصرم تراوح بين 1000 و1100، أي ربع ما كان يسجل قبل عقد من الزمن.

ووفقًا للوزارة الفرنسية، إن هذا العدد يشكّل انخفاضًا بنسبة 20% مقارنة بالعام 2013.

وقال المتحدث باسم الخارجية "أن أسباب الانخفاض تعود إلى اتباع وتفضيل دولاً كثيرة أساليب أخرى في تبنّي الأطفال من رعاياها، من بينها أن تكون العائلات المُتبنيّة من البلد نفسه".

وأضاف "أن هذا الأمر يقلل من عدد الأطفال المتاحين للتبني في الخارج" مشيرا إلى أن فرنسا ما زالت رابع دولة في العالم من حيث عدد الأطفال الأجانب المُتبنين فيها.

وتستعد كل من روسيا وفييتنام إلى وضع حد لسياستهما في هذا الخصوص، علما أنهما أكبر دولتين في العالم من حيث عدد الأطفال المتاحين للتبني.

وفي أفريقيا، يشدد عدد من الدول إجراءاته في هذا المجال، أقصاها في دولة مالي التي منعت تماما تبني أطفالها من قِبَل عائلات أجنبية.

التعليقات