17/02/2015 - 17:41

إبراهيموفيتش: "لست عملاقا بما يكفي لكتابة أسماء الجوعى على جسدي"

رغم وصف الناس له بالتعجرف والكبرياء، ورغم الانتقادات اللاذعة الموجهة له بتعامله مع الصحافيين باستهزاء، وبعد وصف مدرب فريق ليون الفرنسي له أنه اختصاصيّا في إهانة الحكّام، أطلّ علينا نجم كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بحملة إنسانيّة

إبراهيموفيتش:

إبراهيموفيتش

رغم وصف الناس له بالتعجرف والكبرياء، ورغم الانتقادات اللاذعة الموجهة له بتعامله مع الصحافيين باستهزاء، وبعد وصف مدرب فريق ليون الفرنسي له أنه اختصاصيّا في إهانة الحكّام، أطلّ علينا نجم كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بحملة إنسانيّة لدعم البرنامج العالمي للغذاء التابع للأمم المتحدة، حيث يظهر على جسده أسماء أشخاص يعانون من نقص الطعام.

وأوضح زلاتان في حدث أقيم بالعاصمة الفرنسية، الأحد المنصرم، أن احتفاله بهدفه مع فريق باريس سان جيرمان في مرمى منافسه 'كان'، كان متعلّقا بتلك الحملة الإنسانية، حيث قام بخلع قميصه والكشف عن عدد كبير من الأوشام على جسده.

ووضع زلاتان على جسده وشم يحمل إسم 50 شخصا يتضورون جوعا ليجعل العالم يدرك أن هنالك أيضا 805 مليون جائع آخر في هذا العالم

وقال إبراهيموفيتش 'لدي معجبين في العالم كله، بدءا من اليوم أريد دعم الناس الذين يعانون من نقص في الغذاء، إنهم الأبطال الحقيقيون، لذلك كلّما ذكر اسمي أريد أن يذكر الناس هذه الأسماء أيضا'.

وتحوي تلك الأسماء أشخاص من سوريا والعراق وجنوب السودان وليبيريا وبوليفيا وكمبوديا وجمهورية الكونغو.

وأضاف زلاتان مازحا أن الاحتفال بالهدف كان يقصد به لفت الأنظار لهؤلاء الجوعى، لكن هذا كلفه الحصول على بطاقة صفراء.

وتابع 'الجوع بالنسبة لي هو أسوأ كارثة في العالم، لو كان بإمكاني لكتبت أسمائهم جميعا على جسدي، لكنني لست عملاقا بشكل كاف'.

واختتم 'لست هنا لإنقاذ العالم، لو كان بوسعي لفعلت ذلك، لكن ربّما أساهم في تفتيح أعين الناس على ما يحدث في العالم'. 

التعليقات