09/03/2015 - 11:22

"واتساب" تضيف خدمة الاتصالات الصوتية لمستخدميها

​بعد فترة تجريبية ليست بالقصيرة، قررت "واتساب" إطلاق خدمة الاتصالات الصوتية لعموم مستخدميها حتى بداية الشهر القادم، ويتوقع أن تسبب الخدمة خسائر كبيرة لشركات الاتصالات حول العالم بسبب جودة الاتصال العالية التي يمنحها التطبيق وقلة استهلاكها للبيانات.

بعد فترة تجريبية ليست بالقصيرة، قررت "واتساب" إطلاق خدمة الاتصالات الصوتية لعموم مستخدميها حتى بداية الشهر القادم، ويتوقع أن تسبب الخدمة خسائر كبيرة لشركات الاتصالات حول العالم بسبب جودة الاتصال العالية التي يمنحها التطبيق وقلة استهلاكها للبيانات.

 وحسب تقييم مستخدمي النسخة التجريبية، تقدم الخدمة الجديدة جودة عالية من الاتصالات الصوتية بسلاسة، كما انها لا تسهلك الكثير من البيانات، وقالوا إنهم يفضلونها على الكثير من التطبيقات التي توفر مثل هذه الخدمات.

وبحسب تصريحات سابقة لمؤسس تطبيق "واتساب"، جان كوم، صالفيها لوسائل إعلام العام الماضي إن خدمة الاتصالات الصوتية ستكون متوفرة لعموم المستخدمين خلال الربع الأول من عام 2015، أي حتى نهاية شهر آذار (مارس) الحالي.

وإلى جانب ميزة الاتصال الصوتي كانت "واتساب" قد أطلقت قبل فترة تطبيقها الخاص بمتصفحات الويب على أجهزة الكومبيوتر وهي خدمة طال إنتظارها وطالب بها أيضاً الكثير من المستخدمين.

ويستخدم تطبيق "واتساب" من قبل أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم، واشترته العام الماضي مجموعة "فيسبوك" مقابل مبلغ يصل إلى 19 مليار دولار، في صفقة تعتبر من أكبر الصفقات في تاريخ التكنولوجيا والمعلومات.

التعليقات