21/03/2015 - 10:07

غش جماعي بالهند.. والأهالي يتحدون الشرطة

وتساءل وزير التعليم في الولاية، براشانت كومار شاهي، خلال مؤتمر صحفي بعدما بثت قنوات إخبارية تلفزيونية الصورة، وفجرت الفضيحة قائلا في يأس: "هل نطلق النار عليهم؟".

غش جماعي بالهند.. والأهالي يتحدون الشرطة

انتشرت بكثافة على الإنترنت، صور لطلاب هنود يغشون أثناء امتحان الثانوية العامة على مرأى ومسمع من المراقبين، فكتب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي التعليقات الساخرة، بعدما كشفت واقعة الغش الجماعي عن عيوب نظام التعليم في ولاية بيهار الفقيرة بشرق الهند.

وكانت صحيفة هندوستان تايمز نشرت يوم الخميس، صورة لعشرات الرجال يتسلقون جدار مركز للامتحانات من أربعة طوابق في ولاية بيهار، بينما جلس البعض على حافات النوافذ، وصنعوا من أوراق بها إجابات أسئلة الامتحان، طائرات ورقية ألقوها داخل الفصول التي تجرى بها الامتحانات.

وتساءل وزير التعليم في الولاية، براشانت كومار شاهي، خلال مؤتمر صحفي بعدما بثت قنوات إخبارية تلفزيونية الصورة، وفجرت الفضيحة قائلا في يأس: 'هل نطلق النار عليهم؟'.

وأضاف شاهي أن منع الغش مستحيل إذا كان الوالدان يشجعان أبناءهما على ذلك، وتابع 'في المتوسط يساعد أربعة إلى خمسة أشخاص كل طالب على استخدام أساليب غير أمينة'.

والامتحانات التي يجريها مجلس بيهار للاختبارات المدرسية فاصلة، أي أنها يمكن أن تحدث تحولا في حياة الملايين ممن ترعرعوا في ظل الفقر.

وينتشر الغش في الامتحانات الموحدة على مستوى الولاية، ويغض المراقبون الطرف عندما يتشاور الطلاب مع زملائهم أثناء الامتحان، عبر رسائل تطبيق واتس آب أو ينقلون الإجابات من أوراق صغيرة هربوها إلى داخل اللجان.

ويخوض أكثر من 1.4 مليون طالب الامتحان هذا الأسبوع، ويتكدسون في 1217 مركزا للاختبار في بيهار.

 

التعليقات