19/04/2015 - 14:03

ويكيليكس: بن أفليك طلب إخفاء تاريخ عائلته مع العبيد

طلب الممثل والمخرج الأميركي، بن أفليك، التغاضي عن تفاصيل تثبت امتلاك أجداده عبيدا واسترقاقهم في برنامج فايندنج يور رووتس- أو أعثر على جذورك، الذي يعرض على شبكة بي بي إس، ويتناول أصول عائلات المشاهير، وذلك وفقا لرسائل بالبريد الإلكتروني

ويكيليكس: بن أفليك طلب إخفاء تاريخ عائلته مع العبيد

صورة من الأرشيف (أ ف ب)

طلب الممثل والمخرج الأميركي، بن أفليك، التغاضي عن تفاصيل تثبت امتلاك أجداده عبيدا واسترقاقهم في برنامج "فايندنج يور رووتس"- أو "أعثر على جذورك"، الذي يعرض على شبكة بي بي إس، ويتناول أصول عائلات المشاهير، وذلك وفقا لرسائل بالبريد الإلكتروني نشرت على موقع التسريبات "ويكيليكس". ولم تظهر هذه المعلومة طوال حلقات البرنامج.

وقالت إدارة "بي بي إس" وهنري لويس غيتس جونيور، مقدم البرنامج والأستاذ بجامعة هارفرد، في وثائق منفصلة إنهم لا يفرضون رقابة على تفاصيل امتلاك أجداد المشاهير عبيدا. وأضافوا أن البرنامج استعرض أجدادا أكثر إثارة للاهتمام، واختار غيتس تسليط الضوء على أجداد أفليك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

"بالنسبة لأي ضيف، نجد دائما قصصا كثيرة عن الأجداد وفروع عائلاتهم، وربما لا نستطيع ذكر الكثير منها"، حسبما قال غيتس في بريد إلكتروني.

وأضاف أن استعراض قصص امتلاك الأجداد للعبيد أمر شائع للغاية في حلقات برنامجه، وأشار إلى أن كين بيرنز وأندرسون كوبر كانا ضيفين في البرنامج، وكان أجدادهما يمتلكون عبيدا.

"في حلقة أفليك، قررنا تناول قصة جده الرائعة والتي أصبح فيها مشعوذا في أعقاب الحرب الأهلية. قصة هذا الرجل كانت غير عادية تماما، ولم يسبق لنا الكشف عن شخص مثل هذا من قبل"، وفقا لغيتس.

ولم يرد متحدث باسم أفليك على رسالة بالبريد الإلكتروني للحصول على تعليق يوم السبت.

ويبذل الممثل الحائز على العديد من الجوائز ومخرج فيلمي "غود ويل هانتنج، وأرغو" جهودا في العمل الإنساني بأفريقيا.

التعليقات