24/04/2015 - 14:00

اليوم: ساعة آبل الذكيّة في كل أسواق

يبدأ طرح ساعة آبل في المتاجر ومنافذ البيع بأنحاء العالم اليوم الجمعة في آخر مرحلة من مراحل إطلاق أول منتج جديد في عهد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك وبعد أشهر من الدعاية وأسبوعين من تلقي طلبات الشراء المسبقة

اليوم: ساعة آبل الذكيّة في كل أسواق

يبدأ طرح ساعة أبل في المتاجر ومنافذ البيع بأنحاء العالم يوم الجمعة في آخر مرحلة من مراحل إطلاق أول منتج جديد في عهد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك وبعد أشهر من الدعاية وأسبوعين من تلقي طلبات الشراء المسبقة.

وأصبح بمقدور المتسوقين شراء الساعة مباشرة من خلال عدد قليل من المتاجر الراقية مثل (كورنر) في برلين و(ماكسفيلد) في لوس أنجليس و(دوفر ستريت ماركت) في طوكيو ولندن حيث تأمل آبل أن يساعد هذا في تعزيز صورة ساعتها الجديدة كمنتج من منتجات الموضة.

لكن الساعة لن تتوفر في متاجر آبل يوم الجمعة، وتنصح الشركة المستهلكين بتقديم طلبات الشراء عبر الإنترنت للقضاء على الصفوف الطويلة أمام المتاجر مثلما يحدث عند طرح هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية.

ومع غياب طوابير المشترين أمام متاجر آبل يصعب الحكم على مدى الإقبال على شراء الساعة الجديدة التي تباع بسعر يتراوح بين 349 دولارا للنسخة الرياضية و10 ىلاف دولار فأكثر للنسخة المصنوعة من الذهب.

ولم تكشف آبل عن أي أرقام منذ بدء تلقيها طلبات الشراء المسبقة في العاشر من أبريل (نيسان) لكن كثيرا من المشترين قالوا إنهم لن يستلموا الساعات قبل شهر أو أكثر إذ يبدو أن المطروح أقل من الطلب.

وكان تقدير وول ستريت لمبيعات ساعة أبل كبيرا للغاية. ورفع دانيل آيفيس محلل الاسواق من شركة إف.بي.ار كابيتال ماركتس تقديراته للمبيعات هذا الأسبوع إلى 20 مليون ساعة بدلا من 17 مليونا.

التعليقات