29/04/2015 - 12:32

تعيينات الملك السعودي تجتاح تويتر

بعد أن أمر الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة من "الأوامر الملكية" التي أدت إلى تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، إلى جانب مجموعة من التغييرات الحكومية. ومع صدور هذه التعيينات انتشر وسم "#أوامر_ملكية" الذي احتلّ قمة الترند حو

تعيينات الملك السعودي تجتاح تويتر

انتشار هاشتاج "#شكرا_سعود_الفيصل" على تويتر

بعد أن أمر الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة من "الأوامر الملكية"  التي أدت إلى تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، إلى جانب مجموعة من التغييرات الحكومية. ومع صدور هذه التعيينات انتشر وسم "#أوامر_ملكية" الذي احتلّ قمة الترند حول العالم. 

وقد ذكر الناشطون، على هذا الوسم، التغييرات التي حصلت، وتمنى السعوديون التوفيق لكل الأمراء في مناصبهم الجديدة. 

وطرح بعض المغردين علامات استفهام حول أسباب هذه التغييرات، وحول ارتباطها بالتغييرات في المنطقة، والاتفاق النووي الإيراني، وعاصفة الحزم، والملف السوري... وغيرها.

إلا أن وسماً سعودياً آخر اجتاح، أيضاً، "تويتر" وهو "#شكراً_سعود_الفيصل"، وذلك بعدما أعفى الملك سلمان، الأمير سعود الفيصل من وزارة الخارجية بناءً على طلبه ولظروفه الصحية، وعيّن سفير السعودية لدى واشنطن عادل الجبير وزيراً للخارجية.

فكتب مشعل: "أعظم سياسي وأقدم وزير، والأكبر قدراً، والأقسى صدى..." ستبقى محفوراً في ذاكرة الإسلام والمجد... "#شكراً_سعود_الفيصل". وكتب آخر: ""#شكراً_سعود_الفيصل قاد السعودية خارجياً 40 عاماً مدافعاً عن الأمة العربية والإسلامية".

التعليقات