03/05/2015 - 15:22

صور: "سباق الألوان" يجمع اللبنانيين بعيداً عن الأسود

تجمع اللبنانيون، الذين بلغ عددهم حوالي 4 آلاف، في إحدى النقاط البحرية في وسط بيروت منذ الصباح الباكر، على وقع الأغاني الأجنبية والرقص ونثر المساحيق الملونة على أنفسهم، بحسب مراسل الأناضول. وبعد الأغاني والرقص، ثم انطلق السباق في شوارع وسط

صور:

لبنان بعيدًا عن الأسود

شارك الآلاف من الشباب اللبنانيين، اليوم الأحد 3، بـ'سباق الألوان'، الأول من نوعه في لبنان، والذي أقيم وسط العاصمة بيروت تحت شعار you ran a dream، معتبرين أنه 'المؤتمر الحقيقي الجامع' لكل ألوان اللبنانيين بعيداً عن اللون الأسود.

وتجمع اللبنانيون، الذين بلغ عددهم حوالي 4 آلاف، في إحدى النقاط البحرية في وسط بيروت منذ الصباح الباكر، على وقع الأغاني الأجنبية والرقص ونثر المساحيق الملونة على أنفسهم، بحسب مراسل الأناضول. وبعد الأغاني والرقص، ثم انطلق السباق في شوارع وسط بيروت، لينتهي عند خط النهاية بتوزيع الميداليات على الفائزين الأوائل.

ويعتبر 'سباق الألوان' نشاطاً ترفيهياً، ليس من الضروري للمشاركين فيه أن يكونوا من المحترفين رياضياً. تقول فاطمة سعيد، التي شاركت بالسباق: 'إن مثل هذه الأنشطة تساهم في تغيير بعض الأجواء ذات اللون الأسود في لبنان'، مضيفة: 'نستخدم كل الألوان في هذا السباق إلا الأسود، علّ الفرحة تعود مجدداً إلى قلوبنا'.

وأضافت سعيد، (23 عاماً): 'هذه الألوان التي نستخدمها نحن الآن، تستخدمها أيضاً الأحزاب اللبنانية، ولكن بالطريق الخطأ، طريق الخلافات التي لا يمكن أن يكون لونها إلا أسود'.

من ناحية أخرى، اعتبر بيتر الحاج (30 عاماً)، أن 'سباق الألوان، هو المؤتمر الحقيقي الجامع لكل اللبنانيين بمختلف طوائفهم وتوجهاتهم السياسية، متمنيا أن تنتشر السعادة والمحبة في بيروت مع نثر كل نقطة 'بودرة' ملونة بألوان الطيف الفرح. وأضاف الحاج لـ'الأناضول': إن اللبنانيين مدعوون لمشاركة ألوان الفرح فيما بينهم، وليس لون الخلافات والمناكفات'.

وفي "سباق الألوان" يقطع المشاركون مسافة 5 كيلومترات، ويرتدون فيه القمصان البيضاء، ويرشقون أنفسهم بالمساحيق الملونة عند اجتياز كل كيلومتر واحد، ويقام برعاية جمعيات ومنظمات خيرية عديدة، بهدف تعميم السعادة والمحبة. ويقام هذا السباق حالياً في عديد من العواصم الأوروبية والآسيوية والأميركية.

التعليقات