25/05/2015 - 10:45

بسبب السيلفي: الرجال ينظرون لأنفسهم في المرآة أكثر من النساء

​أجرى علماء بريطانيون استطلاعًا جاء بنتائج مخالفة للاعتقادات السائدة، ففي حين يعتقد الكثيرون أن النساء أكثر نظرًا لأنفسهن في المرآة، تبين من الاستطلاع أن نسبة الرجال الذين ينظرون لأنفسهم في المرآة أكبر، كذلك مدة نظر الرجال لأنفسهم أطول من مدة نظر النساء، وذلك بسبب موضة السيلفي.

بسبب السيلفي: الرجال ينظرون لأنفسهم في المرآة أكثر من النساء

أجرى علماء بريطانيون استطلاعًا جاء بنتائج مخالفة للاعتقادات السائدة، ففي حين يعتقد الكثيرون أن النساء أكثر نظرًا لأنفسهن في المرآة، تبين من الاستطلاع أن نسبة الرجال الذين ينظرون لأنفسهم في المرآة أكبر، كذلك مدة نظر الرجال لأنفسهم أطول من مدة نظر النساء، وذلك بسبب موضة السيلفي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري في بريطانيا، ينظر الرجال إلى أنفسهم في المرآة بمعدل 23 مرة في اليوم، في حين تنظر النساء إلى أنفسهن بمعدل 16 مرة، وتنظر النساء في المرآة للتأكد من أن منظرهن مقبول فيما ينظر الرجال في المرآة للاستئناس بشخصهم وهيئاتهم، ومعدل نظر الرجل في المرآة في السنة يبلغ ستة أيام (10 دقائق في اليوم).

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 67% من المستطلعين معجبون بأيديهم و54% بأرجلهم و49% بابتساماتهم، فيما يعجب 43% بابتساماتهم و38% بشعرهم، وهذه الأعضاء هي اهم الأسباب التي تجعل الرجل يطيل النظر في المرآة.

واعترف 82% من المشتركين في الاستطلاع بأنهم يعتنون بمظهرهم الخارجي بصورة منتظمة ودورية، وأن 67% منهم يستخدمون 3 أنواع أو أكثر من مستحضرات التجميل. كما أعلن 34% منهم أنهم يستخدمون أحيانا مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء، و9% منهم يستخدمونها بصورة مستمرة.

يعتقد الخبراء أن هذا السلوك تملية موضة السيلفي.

التعليقات