02/06/2015 - 13:32

يسرا وإلهام شاهين برفقة السيسي في ألمانيا

يذكر أن زيارة السيسي تبدأ مساء اليوم الثلاثاء وتستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره الألماني يواخيم جاوك، ثم يتوجه بعدها للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في جلسة مباحثات ثنائية تشمل الأوضاع في الداخل المصري وسبل تعزيز العلاقات بين البلد

يسرا وإلهام شاهين برفقة السيسي في ألمانيا

شنّت مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً لاذعاً على اختيارات الرئيس المصري لبعض الفنانين والفنانات، المزمع أن يرافقوه في الزيارة المقبلة إلى ألمانيا، لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية هناك.

ووقع الاختيار على عدد من الفنانين وهم يسرا، وإلهام شاهين، ولبلبة، وداليا البحيري، ولقاء الخميسي، وهالة صدقي، ومحمد كريم، وأحمد بدير، وإيهاب توفيق، وأيمن عزب، ومحمد الصاوي، وماجد المصري، وممدوح عبد العليم، وعزت العلايلي، والمخرج خالد يوسف، وهشام عباس، وأشرف عبد الغفور، وخالد سليم.

اللافت في اختيارات الرئاسة لمرافقي الرئيس في هذه الرحلة هو أن معظم هؤلاء الفنانين، كانوا بوضوح ضمن صفوف الثورة المضادة، ومعارضي ثورة 25 يناير، بصورة علنية، باستثناء عدد قليل جداً من بين هؤلاء، والذين سرعان ما انضموا، بل ومهدوا، لانقلاب الثالث من يوليو.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعون، حتى من مؤيدي الرئيس المصري الحالي، عبروا عن غضبهم من اختيار هؤلاء الفنانين دون غيرهم.

وقد شبّه الناشطون الرئيس السيسي بالفنان محمود حميدة في فيلم 'دانتيلا' وحيرته بين زوجتيه إلهام شاهين ويسرا، وقال أحد الناشطين على 'فيسبوك' 'إلهام ويسرا وممثل جديد رايحين ألمانيا يصوروا دانتيلا الجزء التاني بلاش افترا بقى حرام عليكوا جتكوا نيله مليتوا البلد'.

وبعد كمّ الهجوم الذي حدث، اتصل 'العربي الجديد' بوكيل نقابة المهن التمثيلية الفنان سامح الصريطي، ليقول إن الرئاسة لم تتدخل على الإطلاق في الاختيار، بل جاء الاختيار من قبل بعض رجال الأعمال المنظمين للزيارة.

وهذا التصريح أقل ما يوصف به أنه مستفز، فلا يوجد أي فرد يشارك في زيارة السيسي لأي دولة إلا بموافقة من الرئاسة نفسها، فكيف لم تتدخل الرئاسة بذلك مثلما يزعم الصريطي؟

يذكر أن زيارة السيسي تبدأ مساء اليوم الثلاثاء وتستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره الألماني يواخيم جاوك، ثم يتوجه بعدها للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في جلسة مباحثات ثنائية تشمل الأوضاع في الداخل المصري وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة، خاصة فلسطين.

التعليقات