14/06/2015 - 12:23

توسيع صلاحيات حمل السلاح في ولاية تكساس

قال مكتب حاكم ولاية تكساس الأميركية، يوم السبت، إن الحاكم وقع على قوانين تتعلق بالسماح بحمل المسدسات وكشفها في الشارع وحمل المسدسات في حرم جامعة الولاية شرط الا تكون ظاهرة.

توسيع صلاحيات حمل السلاح في ولاية تكساس

صورة توضيحيّة ( أ ف ب )

قال مكتب حاكم ولاية تكساس الأميركية، يوم السبت، إن الحاكم وقع على قوانين تتعلق بالسماح بحمل المسدسات وكشفها في الشارع وحمل المسدسات في حرم جامعة الولاية شرط ألا تكون ظاهرة.

وقال أبوت، وهو جمهوري، إن الإجراءات تقوم بتأمين حقوق سكان الولاية في حمل السلاح وهو حق مكفول وفقا للتعديل الثاني للدستور الأميركي.

وقال أبوت في بيان ' اليوم أنا فخور بتوسيع حرية ولاية النجم الوحيد '.

وتوقيع أبوت على القوانين جاء بعد ساعات من قيام رجل بمهاجمة مقر شرطة دالاس بسلاح ناري ومتفجرات. وأطلقت الشرطة النيران على المهاجم فأردته قتيلا. ولم يصب أحد في الهجوم.

والقانون بشأن حمل المسدسات في جامعات الولاية كان يتصدر أولويات الناشطين المدافعين عن حقوق حمل السلاح على الرغم من أن جامعات كثيرة في أنحاء الولاية تعارضه.

ويجب على سكان ولاية تكساس أن يبلغوا سن الحادي والعشرين للحصول على رخصة حمل سلاح دون إشهاره وهو ما يعني أن كثيرا من الطلبة لن يتمكنوا من ذلك.

ومن المقرر أن يدخل قانون حمل المسدسات المكشوفة حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني عام 2016 بينما يتم تفعيل قانون حمل المسدسات في الحرم الجامعي في أول أغسطس/آب عام 2016.

التعليقات