17/06/2015 - 14:55

ألمانيا تصدر طابعًا بريديًا يحمل صورة حنظلة

​في بادرة خيرية لجمع التبرعات من أجل تطوير قطاع الصحة في فلسطين، قامت جمعية ألمانيا بإصدار طابع بريدي يحمل صورة حنظلة، الذي رسمه الفنان الفلسطيني ناجي العلي وبات رمزًا نضاليًا لدى الفلسطينيين.

ألمانيا تصدر طابعًا بريديًا يحمل صورة حنظلة

طابع البريد الذي يحمل صورة حنظلة (دويتشي فيلي)

في بادرة خيرية لجمع التبرعات من أجل تطوير قطاع الصحة في فلسطين، قامت جمعية ألمانيا بإصدار طابع بريدي يحمل صورة حنظلة، الذي رسمه الفنان الفلسطيني ناجي العلي وبات رمزًا نضاليًا لدى الفلسطينيين.

وجاءت المبادرة من جمعية "ميديكال سنتر" الألمانية بالتعاون مع مؤسسة البريد الألماني، واتفقتا على إصدار طابع من فئة الرسالة العادية يحمل صورة حنظلة، من ثم شراء الجمعية لكافة الطوابع لتتولى بيعها بنفسها، ويذهب ريعها لمستشفى بيت ساحور في الضفة الغربية.

وقالت رئيسة جمعية "ميديكال سنتر"، غيرترود نيلز، إن الفكرة جاءت بعد زيارتها لمستشفى بيت ساحور في الضفة الغربية، ورؤيتها أن المستشفى يفتقد للكثير من الأساسيات الصحية والمواد الطبية، بالإضافة إلى ان الأجهزة الطبية قديمة جدًا.

وأعلنت الجمعية أن الشعب الألماني في مدينة هاغن، حيث يقع مقر الجمعية، تفاعل بشكل رائع مع المبادرة واشترى الطوابع البريدية بكثرة بعد أن تعرف على حنظلة وحكايته، وتعرف على بعض هموم الشعب الفلسطيني.

التعليقات