20/06/2015 - 16:53

دعوات لوقف مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"

استلمت قناة ام بي سي، من نقابة علماء مصر، خطابًا رسميًا يدعوها لوقف بث المسلسل المصري "أستاذ ورئيس قسم" وذلك في أعقاب حلقة أمس الجمعة.

دعوات لوقف مسلسل

عادل إمام أستاذًا يساريًّا

استلمت قناة ام بي سي، من نقابة علماء مصر، خطابًا رسميًا يدعوها لوقف بث المسلسل المصري "أستاذ ورئيس قسم" وذلك في أعقاب حلقة أمس الجمعة.

وكان الحلقة الثانيّة من المسلسل، التي بُثّت أمس الجمعة، قد أظهرت الأستاذ في كليّة الزراعة التابعة لجامعة القاهرة، الدكتور فوزي جُمعة في أحد المقاهي الليلة في حالة ثمالةٍ وسكر، برفقة تلاميذه حاملي الدكتوراة، إضافةً لرفاقه في الحزب، حيث تم إبرازه على أنه شخص غير ملتزم دينيًا، يشرب الخمور ويركض وراء العاهرات والراقصات، ويحثّ تلاميذه على هذا الفعل، وفقًا لما قاله مصدر مقرّب من "نقابة علماء مصر".

ووفقًا لعضو مجلس إدارة النقابة، محمّد عثمان، فإن "النقابة قد حصلت على تسريبٍ لسيناريو العمل منذ أسبوعين"، قائلًا إن الهدف من المسلسل هو تشويه صورة المحاضرين في الجامعات، وإظهارهم بخلاف الواقع. حيث تدور أحداث المسلسل حول الدكتور أعلاه، الذي يقع في حب فتاةٍ ليل، تقوده إلى علاقةٍ محرّمة معها، قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير.

أمّا بعد الثورة، وفترة حكم الإخوان المسلمين، فإن الجماعة تتقرّب من الدكتور فوزي جمعة، وتمنحه منصب وزير الزراعة، رغم إنه يساري الهوى، وذلك يُظهر أنه شخص انتهازيّ، يعشق المناصب ويحبّها.

وأثناء عمله وزيرًا، تأتي بائعة الهوى، وهي تحمل ولده، فُينكره الدكتور فوزي جمعة، حرصًا على منصبه.

التعليقات