29/06/2015 - 14:54

دراسة: 44% من الألمان راضون عن وقت فراغهم

أظهرت دراسة حديثة أن الألمان راضون بشكل كبير عن القدر المتاح لهم من وقت الفراغ.

دراسة: 44% من الألمان راضون عن وقت فراغهم

أظهرت دراسة حديثة أن الألمان راضون بشكل كبير عن القدر المتاح لهم من وقت الفراغ.

ووفقا للدراسة التي أجرتها منظمة (جي إف كيه) الألمانية لأبحاث السوق وقياس مؤشرات الرأي، يشعر خُمس المواطنين الألمان بـ"الرضا التام والشامل" عن القدر المتاح لهم من وقت الفراغ، بينما تشعر نسبة 44 بالمائة من المواطنين بـ"الرضا" عن ذلك، واتسم تقييم 17 بالمائة من المواطنين بالحياد.

وفي المقابل، أظهرت الدراسة أن 13 بالمائة من المواطنين الألمان غير راضين على الإطلاق عن القدر المتاح لهم من وقت الفراغ في حياتهم.

ويظهر من الدراسة أن الشعور بمحدودية وقت الفراغ وعدم الرضا عن القدر المتاح منه تزداد بصفة خاصة بين فئة الشباب الألمان.

ومقارنة بالدول الأخرى، يزداد عدم الرضا عن القدر المتاح من وقت الفراغ بين الأشخاص الأكبر سنا، وليس بين الشباب، في روسيا واليابان والبرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة شملت نحو 27 ألف شخص من 22 دولة تبدأ أعمارهم من 15 عاما، وتم إجراء الدراسة عن طريق سؤالهم بشكل شخصي أو عن طريق الإنترنت.

وأوضحت الدراسة أن ألمانيا تعد متقدمة في نسبة رضا المواطنين بها عن وقت فراغهم، مقارنة بالدول الأخرى؛ حيث لم تزداد نسب رضا المواطنين عن القدر المتاح لهم من وقت الفراغ عن النسب التي تم تسجيلها في ألمانيا سوى فقط الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا، وجاءت بلجيكا على قدم المساواة مع ألمانيا في هذا الشأن.

 

التعليقات