30/06/2015 - 10:57

ترامب يسيء للمكسيكيين وإن بي سي تنهي علاقتها به

أنهت شركة "إن.بي.سي يونيفرسال" علاقتها بقطب العقارات، دونالد ترامب، ومسابقتيه (ملكة جمال أميركا) و(ملكة جمال الكون) يوم أمس الاثنين بعد تصريحات مسيئة للمكسيكيين أدلى بها عندما أعلن ترشيح نفسه للرئاسة الأميركية الأسبوع الماضي

ترامب يسيء للمكسيكيين وإن بي سي تنهي علاقتها به

وصف ترامب المهاجرين من المكسيك بأنهم تجار مخدرات ومغتصبون

أنهت شركة 'إن.بي.سي يونيفرسال' علاقتها بقطب العقارات، دونالد ترامب، ومسابقتيه (ملكة جمال أميركا) و(ملكة جمال الكون) يوم أمس الاثنين بعد تصريحات مسيئة للمكسيكيين أدلى بها عندما أعلن ترشيح نفسه للرئاسة الأميركية الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها ستوقف بث المسابقتين على شبكة 'إن.بي.سي' وهما جزء من مشروع مشترك بينها وبين وترامب 'بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها دونالد ترامب في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالمهاجرين'.

ولم يكن ترامب يعتزم المشاركة في برنامج 'أبرينتس' أو المتدرب الذي تبثه شبكة 'إن.بي.سي' والذي يستخدم فيه ترامب عبارة 'أنت مفصول' عند الاستغناء عن أحد المتنافسين في البرنامج. وقالت 'إن.بي.سي' إن برنامج 'سيليبرتي أبرينتس' الحاصل على ترخيص من مجموعة 'يونايتد آرتيستس' الإعلامية سيستمر.

وكان ترامب الذي أعلن في 16 يونيو/حزيران أنه يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016 وصف المهاجرين من المكسيك إلى الولايات المتحدة بأنهم تجار مخدرات ومغتصبون.

وكانت تصريحات ترامب الاستفزازية بما في ذلك تعهده ببناء 'سور عظيم' على حدود الولايات المتحدة الجنوبية على أن تتحمل المكسيك تكلفته الحلقة الأحدث في سلسلة من الانتقادات اللاذعة للبلاد.

وأثارت تصريحات ترامب غضبا شديدا بين أبناء المكسيك من مختلف الأطياف. 

التعليقات