20/07/2015 - 20:51

السعودية: تحرش بفتاتين وأصوات تبرر الجريمة

يجتاح وسم “التحرّش” على جوجل تريندز، الأكثر تداولا على الشبكة العنكبوتية في السعودية، منذ أمس الأحد، وذلك بعدما انتشر شريط يُظهر تحرشا جماعيا بفتاتين في مدينة جدّة.

السعودية: تحرش بفتاتين وأصوات تبرر الجريمة

يجتاح وسم “التحرّش” على جوجل تريندز، الشبكة العنكبوتية في السعودية، وكان الأكثر تداولا منذ أمس الأحد، وذلك بعدما انتشر شريط يُظهر تحرشا جماعيا بفتاتين في مدينة جدّة. 

وعمّ عضب عارم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الفيديو مستنكرين الحدث، في المقابل فقد تعالت أصوات تبرر هذا العمل البربري بحجّة “عدم احتشام” الفتاتين.

الفتاتان كانتا ترتديان العباءة، ومنقّبتين أيضاً، إلا أنّ عيونهما كانت ظاهرة، ما اعتبره بعض المستخدمين 'نقصاً في الاحتشام'! وبحجّة 'التبرّج للفت النظر'، برّر مستخدمون على 'تويتر' الواقعة، معتبرين أنّ 'على المرأة الاحتشام، وإلا سيتم لفت النظر وستحصل حالات كهذه”.

 

وذكر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة على تويتر، أنه تم القبض على أحد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو، الخاص بحادثة تحرش بفتاتين في جدة، واعترف على عدد من الأشخاص الذين كانوا معه، وهم في طور القبض عليهم.

وكان أمير منطقة مكة قد وجّه شرطة المنطقة بالتحقق من الفيديو ومحتواه وتاريخ نشره وموقع الحادثة، بحسب ما جاء في سلسلة تغريدات على تويتر، يوم الأحد.

وقد برز وسم #تحرش_بفتاتين_بجده على تويتر بين 'الأكثر تداولاً'، وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت فيه:

فقد كتب @malrad 'ﻻبد من تشريع نظام خاص بعقوبات التحرش الجنسي، فالجانب الوعظي والجلد لم يعد نافعا مع المستهترين يحتاجون 'سجن وغرامة وتشهير”.

وقالت @Haunted2012: 'هؤلاء المتحرشون، هم أنفسهم من يحارب النساء وحقوقهن في تويتر، هم انفسهم من يصفق لقمعها وينادي بحبسها'.

وعلق @fgh2022 قائلاً: 'لا بد من عقاب صارم للشباب وقبل ذلك توعيه للناس بوسائل الاعلام المختلفة عن الاحترام والذوق العام'.

وقال سعيد الشهراني @tblld1919#: تحرش_بفتاتين_بجده كلهم مخطئين : شباب ماردعهم دينهم وبنات غير محتشمات والنتيجه : مشهد قذر لا يمثل ديننا ولا مجتمعنا.


وكتبت دلع المفتي @dalaaalmoufti: أعود وأكرر... عندما تفترض أني حلوى سواء مكشوفة أو مغطاة.. سأفترض أنك لست سوى ذبابة.  #تحرش_بفتاتين_بجدة.

 

التعليقات