20/07/2015 - 15:05

قاضية إيطاليّة تحظر "الشورت" في المحاكم, رغم الحر الشديد

أعلنت قاضية في جزيرة إسكيا السياحية، جنوبي إيطاليا، أن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف لا تبرر للأشخاص الحضور إلى المحاكم وهم يرتدون الشبشب أو السروال القصير الشورت، وحظرت دخول المحكمة بملابس غير رسمية.

قاضية إيطاليّة تحظر

في ظل موجة الحر التي تجتاح القارة العجوز، حتى العصافير بلّلت أنفسها بالنوافير العامة (أ.ف.ب)

أعلنت قاضية في جزيرة إسكيا السياحية، جنوبي إيطاليا، أن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف لا تبرر للأشخاص الحضور إلى المحاكم وهم يرتدون "الشبشب" أو السروال القصير "الشورت"، وحظرت دخول المحكمة بملابس غير رسمية.

وأفادت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا"، اليوم الاثنين، بأنَّ القاضية إيماكولاتا كوزولينو حظرت أيضا ارتداء التنانير القصيرة أو الملابس التي تظهر الأكتاف أو المفتوحة للغاية أسفل الرقبة، وذلك في إشعار مفصّل من 16 سطرًا تم تعليقه خارج مكتبها.

وجاءت الخطوة، التي نشرتها الصحيفة وسط موجة حر تجتاح البلاد وصلت فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، بعدما مثلت شاهدة للإدلاء بأقوالها في قضية جنائية بمحكمة إسكيا غير مكيفة الهواء، وهي ترتدي ملابس الشاطئ وطلب منها العودة لمنزلها وتغيير تلك الملابس.

يذكر أن إسكيا هي منتجع يحظى بشعبية بين الراغبين في قضاء العطلات، ويقع قرب جزيرة كابري الشهيرة قبالة ساحل نابولي. ومن بين عشّاق المنتجع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تقضي عطلات عيد الفصح بشكل منتظم في المنتجع مع زوجها.

التعليقات