02/08/2015 - 13:57

للطلاب: راجعوا الدروس في هذا الوقت

كثيرا ما يتساءل الطلاب عن أفضل توقيت لمراجعة الدروس، تحديدا في فترة الامتحانات، بهدف حفظ المعلومات بشكل أفضل وتذكرها في اليوم التالي

للطلاب: راجعوا الدروس في هذا الوقت

كثيرا ما يتساءل الطلاب عن أفضل توقيت لمراجعة الدروس، تحديدا في فترة الامتحانات، بهدف حفظ المعلومات بشكل أفضل وتذكرها في اليوم التالي.

لذلك، أفادت دراسة بريطانيّة حديثة، جرت في جامعة إكستير، أن التوقيت الأفضل لمراجعة الدروس هو قبل النوم مباشرة، إذ يساعد الطلاب على استحضار المعلومات بشكل أفضل.

وبحسب الدراسة التي نشرتها الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" فإن النوم يُضاعف فرص تذكر المعلومات التي كانت منسيّة في السابق، وتصبح الذاكرة عند البعض أقوى أثناء الليل.

 وأشار القائمون على هذه الدراسة إلى أن النوم يساهم في وصول الأفكار المنسيّة في الذاكرة، وبالتالي يعزز ذلك قوة استعادة هذه المعلومات عند الإنسان.

وجرى البحث على مجموعة متطوعين، إذ طُلب منهم أن يتذكروا مجموعة معيّنة من الكلمات، مرة بعد النوم ليلا، ومرة أخرى بعد 12 ساعة من الاستيقاظ المتواصل.

ووفقا للنتائج، وجد الباحثون أن المشاركين الذي حصلوا على قسط من النوم تذكروا الكلمات بشكل أفضل بكثير مقارنة بالذين ظلّوا مستيقظين.

التعليقات