05/08/2015 - 17:19

8 استخدامات للقهوة لا تعرفها

هنالك الكثير من الاستخدامات لا نعرفها عن القهوة، فنحسبها فقط مشروبًا يثير التنبيه

8 استخدامات للقهوة لا تعرفها

أولًا: للتخلص من رائحة البصل والثوم الكريهة من اليدين، يوصى بغسل اليدين مع القهوة والصابون لمدّة دقيقتين، عندها ستذهن رائحة البصل والثوم عن يديك، طريقة سهلة وسريعة ومتوفرة دومًا.

ثانيًا: إن كانت أنابيب الصرف الصحيّ مليئة بالترسبات والأوساخ التي تسدّ مجرى الماء، فما عليك إلا أن تغلي القهوة على الغاز مع الماء، ومن ثم تقوم بسكبها في الأنابيب، وانظر ماذا سيحصل، ستتنظف الأنابيب وتزول الرائحة الكريهة كذلك.

ثالثًا: إن كنت تعاني من النمل في المنزل، فما عليكَ إلّا أن تضع القهوة على مدخل قرية النمل، عندها لن يعود النمل إلى بيتك مجدّدًا.

رابعًا: نظرًا للرطوبة العالية في الثلاجة، فإن روائح كريهة تنتشر فيه، للتخلص منها يوصى بوضع فنجان قهوة (بُن) في الثلاجة، وتبديله كل أسبوعين، عندها ستستريح من الرائحة.

خامسًا: كثيرًا ما نعاني في المطبخ من آثار بقايا الطعام الملتصقة على أواني الطبخ، لحل ذلك، تُضاف ثلاثة ملاعق من القهوة مع الماء الدافئ، عندها ستزول بقايا الطعام مع استخدام الليفة الناعمة.

سادسًا: لمنع البراغيث من الاقتراب من الحيوانات الأليفة في المنزل، علينا أن نضع كميّة من القهوة مع الشامبو أثناء استحمام الكلب وعندها ستختفي البراغيث.

سابعًا: لزيادة خصوبة التربة، ينصح برشّ القهوة على الأجزاء السفليّة من التربة وستقوم بملاحظة الفرق بعد مرور أيّام.

ثامنًا: للتخلص من الخدوش الموجودة في الأثاث والخشب يوصى بخلط القهوة مع الماء الساخن والبليدج (مزيل الخدوش)، ومسح الخدوش مرّات بالخليط السحري، عندها ستختفي الخدوش تمامًا.

التعليقات