26/11/2017 - 23:26

هولندية تتبرع بلوحة لـ"هتلر" اشتراها والدها بـ75 سنتا

تبرّعت سيدة هولندية بلوحة زيتية رسمها أدولف هتلر إلى المعهد الوطني الهولندي للوثائق حول الحرب، بمبرّر أنها لا ترغب بالاحتفاظ بهذه اللوحة في بيتها بعد الآن.

هولندية تتبرع بلوحة لـ

تبرّعت سيدة هولندية بلوحة زيتية رسمها أدولف هتلر إلى المعهد الوطني الهولندي للوثائق حول الحرب، بمبرّر أنها لا ترغب بالاحتفاظ بهذه اللوحة في بيتها بعد الآن.

وتعود هذه اللوحة إلى والد هذه السيدة، الذي اشتراها من سوق لبيع الطوابع والتذكارات البريدية، قبل مدة من الزمن بما لا يتجاوز 75 سنتاً، قبل أن يكتشف في وقت لاحق أن هذه اللوحة الزيتية تحمل توقيع أدولف هتلر، الزعيم الألماني النازي، حسب ما نقلته عدة جرائد هولندية.

السيدة الهولندية، والتي تدعى بالصدفة البحتة آن فرانك (على اسم الفتاة اليهودية صاحبة مذكرات اختباء عائلتها من بطش النازية، والتي توفيت فيما بعد في معسكر للإبادة)، هي من أسرة عائلة يهودية كانت ضمن ضحايا الترحيل النازي من هولندا. وقد حاولت بيع هذه اللوحة أكثر من مرة، لكن لم تقبل أي دار فنية شراءها.

ووفق معلومات المعهد الوطني الهولندي للوثائق حول الحرب، فاللوحة تعود فعلاً لأدولف هتلر عندما كان يعيش في فيينا ما بين عامي 1908 و1913. وقد أنشأت هولندا هذا المعهد بعد الحرب العالمية الثانية لأجل جمع أرشيف الاحتلال النازي لهولندا ما بين 1940 و1945.

وتحدث المعهد عن أن هلتر عمل في فترة من حياته بائعاً للتذكارات البريدية المرسومة، وقد جرى التعرف على 800 تذكاراً بريدياً مصدره هتلر.

وأشار المعهد إلى أن وصول اللوحة الزيتية إلى خزانته أفضل من بيعها في المزادات العلنية.

وتعد هذه اللوحة الزيتية الأولى من نوعها لأدولف هتلر التي يعثر عليها في هولندا، إذ توجد جلّ لوحاته في النمسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

التعليقات