12/05/2018 - 16:51

ملياردير أميركي يعد الناس بتنقل مجاني عبر نفقه "المطور"

وكان ماسك قد وعد الركاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنهم سيختبرون قريبا نظاما جديدا للمرور تحت الأرض في ثاني أكبر مدينة أميركية.

ملياردير أميركي يعد الناس بتنقل مجاني عبر نفقه

(Pixabay)

تعمل شركة الأنفاق والبنى التحتية "ذا بورينج كامبني" الأميركية، على حفر أول نفق لنقل الركاب بـ"سرعة فائقة" في مدينة لوس أنجليس.

وقال رجل الأعمال الملياردير مالك الشركة، إيلون ماسك، إنه سيحصل الناس على "انتقالات مجانية" خلال الأشهر القريبة حين انتهاء العمل على حفر النفق.

وكان ماسك قد وعد الركاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنهم سيختبرون قريبا نظاما جديدا للمرور تحت الأرض في ثاني أكبر مدينة أميركية.

والنفق الذي يظهر في لقطات فيديو مثيرة نشرها ماسك عبر حسابه على موقع "إنستجرام" يوم الخميس الماضي، لن يكون تحت لوس أنجليس نفسها وإنما تحت بلدة هوثورن المجاورة، لها والتي يقع فيها مقرا شركتي ماسك "ذا بورينج كامبني" و"سبيس إكس" للصواريخ.

ولم يتضح بعد إن كانت التصاريح التي حصل عليها ماسك من بلدية هوثورن ستسمح للناس باستخدام النفق الذي كان مصمما كمشروع تجريبي لاختبار أفكار ماسك عن شبكة انتقال فائق السرعة.

وكتب ماسك على "إنستجرام" أنه "شارف العمل لحفر أول نفق لشركة بورينج تحت الأرض في لوس انجليس على الانتهاء. وعند الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية سنمنح الناس انتقالات مجانية خلال الشهور القليلة المقبلة".

ويقول ماسك الملياردير الشاب الذي يملك أيضا شركة "تسلا" للسيارات التي تعمل بالكهرباء إن مساعيه تعتبر خطوات أولى لتطوير شبكة أنفاق لمرور المشاة والسيارات بين المدن لتخفيف الضغط على الطرق.

كان ماسك قد كشف عن أفكاره بعدما قال في تغريدة تعود إلى ديسمبر كانون الأول 2016 "التكدس المروري يدفعني للجنون".

 

التعليقات