بلجيكي يقطع 4 آلاف كيلومتر على الأقدام لأجل "الحروب"

خرج فيركوتيرين من مدينة نيوبورت البلجيكية يوم 23 مايو/أيار الماضي، ووصل اليوم إلى جناق قلعة بعد أن قطع مسافة 3900 كيلومتر سيرا على قدميه.

بلجيكي يقطع 4 آلاف كيلومتر على الأقدام لأجل

وصل الناشط البلجيكي، ليوناردوس فيركوتيرين، اليوم الخميس، إلى بلدة "إيجه أبات" التابعة لولاية "جناق قلعة" التركية قادمًا من بلاده سيرًا على الأقدام، بعد قطعه مسافة 3900 كيلومتر، بهدف تسليط الضوء على الحروب المستمرة في العالم.

واستقبل فيركوتيرين (63 عامًا)، في الساحة التاريخية وسط البلدة، كل من "آدم أجدر" رئيس البلدية، و"ديلان والش" القنصل الأسترالي في جناق قلعة، و"نيازي أدالي" القنصل العام التركي السابق في سيدني، ومسؤولون آخرون.

وخرج فيركوتيرين من مدينة نيوبورت البلجيكية يوم 23 مايو/أيار الماضي، ووصل اليوم إلى جناق قلعة بعد أن قطع مسافة 3900 كيلومتر سيرا على قدميه.

وعقب استقباله في الساحة التاريخية، أعرب فيركوتيرين خلال تصريح للصحفيين عن شكره للشعب التركي حيال الاستقبال والترحيب.

وأشار إلى أن الهدف من الخطوة التي أقدم عليها هو دعم حملات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ضد تجنيد الأطفال بالحروب، بالإضافة إلى دعم الفقراء والمرضى علاوة على دعم حملات الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان.

وأوضح أنه وصل تركيا بعد المرور بكل من فرنسا وإيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا وألبانيا ومقدونيا واليونان، وأنه شاهد خلال رحلته العديد من آثار الحرب العالمية الأولى (1914 -1918) والقبور.

اقرأ/ي أيضًا| من هو رودي جولياني المعروف بعدائه للفلسطينيين؟

ومن المقرر أن يزور الناشط البلجيكي ضريح الشهداء والقبور في ولاية جناق قلعة، التي شهدت أشد المعارك خلال الحرب العالمية الأولى.

التعليقات