ترامب الأكثر تأثيرًا في 2016 لدى"فرانس برس"

اختارت وكالة "فرانس برس"، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الشخصية الأكثر نفوذًا وتأثيرًا للعام 2016، ليأتي متقدمًا على الرئيسين الروسي والتركي، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

ترامب الأكثر تأثيرًا في 2016 لدى"فرانس برس"

(أ.ب)

اختارت وكالة 'فرانس برس'، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الشخصية الأكثر نفوذًا وتأثيرًا للعام 2016، ليأتي متقدمًا على الرئيسين الروسي والتركي، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

واختارت الصحيفة بمعزل عن اللغة والجنس والاختصاص، بين مجموعة من الشخصيات من شتى المجالات التي صنعت الأحداث لهذه السنة.

وكان دونالد ترامب الذي تصدر حركة عالمية مشككة في النخب التقليدية في الدول الديمقراطية، قد احتل طليعة هذا التصنيف.

وحسم صحافيو فرانس برس خيارهم بين قائمة من ثلاثين شخصية، وضعتها رئاسات التحرير في مختلف أقسام الوكالة.

وجاء في المركز الثاني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي المركز الثالث المرشحة الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، كما جاء في المركز الرابع زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة نايجل فاراج، وتبعه بشار الأسد، وجاء بعده الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما، وتبعه بابا الفاتيكان فرنسيس، ثمّ الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2016 بوب ديلان، وجاءت في المرتبة الأخيرة السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية سابقًا، وزوجة باراك أوباما، ميشيل أوباما.

وأحدث ملياردير العقارات الذي لم يتولّ أيّ منصب سياسي سابقًا، سدمة في المؤسسة السياسية الأميركية، عندما هزم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، كما تصدر غلاف مجلة التايم تحت عنوان 'دونالد ترامب: رئيس الولايات المتحدة المقسمة'.

التعليقات