زعيم كوريا الشمالية يبني مطارا خاصا بجانب كل قصر!

كان أبوه يخشى ركوب الطائرات، لكن زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون، عاشق للطيران، حيث تظهر صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية أنه أنشأ سلسلة مدارج بأطوال تكفي لهبوط طائرات خاصة خفيفة بجوار بعض قصوره.

زعيم كوريا الشمالية يبني مطارا خاصا بجانب كل قصر!

كان أبوه يخشى ركوب الطائرات، لكن زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون، عاشق للطيران، حيث تظهر صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية أنه أنشأ سلسلة مدارج بأطوال تكفي لهبوط طائرات خاصة خفيفة بجوار بعض قصوره.

وبحسب صور الأقمار الصناعية، التي تعرف عليها كورتيس ملفين من المعهد الأميركي-الكوري، بجامعة جونز هوبكنز في واشنطن، فإن إنشاء مدارج هبوط خاصة للزعيم الكوري الشمالي بدأ في 2014 وبعضها اكتمل الشهر الماضي.

وقال ملفين 'تقع هذه المدارج قرب مجمعات عائلة كيم، أحيانا داخل المحيط الأمني، وإلى جوار محطات قطارات خاصة كان كيم جونج إيل يستخدمها'.

اقرأ أيضًا | كوريا الشمالية تعيد التوقيت 30 دقيقة للوراء

واشتهر والد الزعيم الشاب بالخوف من الطيران وكان يسافر إلى أي مكان بقطار مصفح، بما في ذلك زياراته الرسمية إلى الصين وروسيا.

لكن كيم جونج أون أظهر اهتماما بالطيران خلال السنوات الثلاث التي مضت منذ أن تولى حكم الدولة الفقيرة التي تعيش في عزلة.

وأظهره التلفزيون الرسمي وهو يقود طائرات منها طائرة صغيرة بمحرك واحد جرى تصنيعها في كوريا الشمالية، وظهر في لقطات أخرى وهو جالس في قمرة مقاتلة حربية.

وأظهرت صور عرضت في حفل رسمي أقيم في إبريل/نيسان من العام الماضي، كيم وهو صبي صغير، يرتدي زي سلاح الجو الكوري الشمالي ويؤدي التحية العسكرية.

ومنذ توليه السلطة في أواخر 2011، استضاف كيم 'مسابقتين للطيران' تنافس فيهما طيارون كوريون شماليون.

وبالإضافة إلى ألقاب متعددة، يحمل كيم، رسميًا، رتبة مارشال بالجيش الكوري الشمالي.

وأحد المدارج الخمسة الجديدة، الكائن بجوار قصر خاص في مدينة ونسان الساحلية الشرقية، شيد على مهبط لطائرات هليكوبتر، حيث استقبل كيم لاعب كرة السلة الأمريكي، دينيس رودمان، في سبتمبر/أيلول 2013.

ويبلغ طول المدرج 500 متر، ويبعد مئات أمتار قليلة عن مخيم سونغدوونغ للأطفال وشاطئ رملي سياحي مفتوح للأجانب.

كما يوجد بمنطقة القصر يخوت ودراجات مائية، جيت سكي، وفيلات خاصة لكيم يستخدمها للاستمتاع مع أصدقائه وضيوفه.

ويقع مدرج آخر، تعرف عليه ملفين، على مسافة قصيرة بالسيارة من مجمع رئاسي آخر مترامي الأطراف، حيث قال طاهي السوشي الياباني، كينجي فوجيموتو، في مذكراته إنه قضى فيه الصيف لسنوات مع الزعيم الراحل كيم جونج إيل.

وفي فبراير/شباط، نشرت وسائل إعلام رسمية صورًا لكيم جونج أون، وهو يتفقد أعمال إنشائية في بيونغ يانغ من نافذة طائرته الخاصة.

وبعد أن تفقد مصنعا لتصنيع الطائرات الخفيفة في إبريل/نيسان، قام كيم جونج أون 'شخصيا بإجراء تجربة' للإقلاع والهبوط.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عنه، قوله 'يجب علي أن أجرب الطائرة لأنها من إنتاج طبقتنا العاملة'.

التعليقات