عرب 48 قبل 10 أعوام: انفلات ‫المستوطنين‬ بعارة‬ و ‏شارون‬ يتقدم على نتنياهو

وفي الشؤون الإسرائيلية، أظهرت نتائج استطلاع حديثة، في حينها، أن شعبية شارون تفوق شعبية نتنياهو داخل حزب الليكود، بنحو 12% بُعَيد استقالة نتنياهو من منصبه وزيرًا للمالية، احتجاجًا على انسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإعلانه فك الارتباط.

عرب 48 قبل 10 أعوام: انفلات ‫المستوطنين‬ بعارة‬ و ‏شارون‬ يتقدم على نتنياهو

تصدرت أخبار الانفلاتات الأمنية، التي نفذها قطعان المستوطنين عقب انسحاب الاحتلال من قطاع غزة، عناوين موقع عرب48 قبل 10 أعوام، حيث انتشر قرابة 30 مستوطنًا من اليمين المتطرف في مفرق عارة بالقرب من قرية عارة، وحاولوا اقتحام القرية، قبل أن يصدهم أهالي القرية الذين تجمهروا على مداخل القرية.

وفي الشؤون الإسرائيلية، أظهرت نتائج استطلاع حديثة، في حينها، أن شعبية شارون تفوق شعبية نتنياهو داخل حزب الليكود، بنحو 12% بُعَيد استقالة نتنياهو من منصبه وزيرًا للمالية، احتجاجًا على انسحاب الاحتلال من قطاع غزة وإعلانه فك الارتباط، فهل سيتفوق نتياهو على شارون من جديد، أم سيبقى شارون رجل السياسة الأقوى إسرائيليًا؟ الأيام حبلى بالنتائج.

وفي الثقافة، انتحرت في مثل هذا اليوم من العام 2005، الشاعرة الإسرائيلية اليسارية دالية رابيكوفيتش، التي عارضت الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 بشدة.

التعليقات