طالبة ألمانية تختار العيش في قطار

يواجه الطلاب الجامعيين مشاكلا اقتصادية كثيرة بسبب أعباء القسط الجامعي، والسكن والمصاريف اليوميّة وانشغال الطالب ما بين العمل والتعليم. إلا أن الطالبة الألمانية مولر اختارت أن تغرّد خارج السرب، والسكن في القطار بدلا من شقة ثابتة

طالبة ألمانية تختار العيش في قطار

يواجه الطلاب الجامعيين مشاكلا اقتصادية كثيرة بسبب أعباء القسط الجامعي، والسكن والمصاريف اليوميّة وانشغال الطالب ما بين العمل والتعليم. إلا أن الطالبة الألمانية مولر اختارت أن تغرّد خارج السرب، والسكن في القطار بدلا من شقة ثابتة.

وقالت مولر لصحيفة 'واشنطن بوست' إنها اختارت العيش في القطار بعد خلاف دار بينها وبين مالك الشقة التي كانت تقطن فيها، وجاء ذلك توصلت إلى القرار أنها لا تريد السكن في أي شقة أخرى.

وأضافت مولر 'أمارس حياتي بشكل طبيعي، إذ أغسل شعري في حمام القطار، وأقوم بواجباتي الجامعية خلال السفر.. أحب الحرية التي أعيشها منذ أن تخليت عن شقتي، بالإضافة إلى سعادتي من مقابلة كل يوم أشخاص وأصدقاء جدد.. أشعر كأنني في إجازة طوال الوقت'.

وأشارت مولر إلى أنها اشترت اشتراكا يسمح لها السفر بالقطار في كل البلاد مجانا. ويبلغ الاشتراك الشهري 380 دولارا وهو أقل من المبلغ الذي كانت تدفعه لمالك شقتها السابقة، بالإضافة إلى تخلصها من الروتين.

التعليقات