وثائقي ستيف جوبز: الفيلم العبقري المجنون

ووصف موقع فارايتي الفيلم، بأنه عرض لممثلين رائعين، ورحلة مسلية يبدو أنها ستكون إحدى أكثر الأعمال جذبا للمشاهدة في بداية فصل الخريف. كما وصفه فاسبندر أيضا بأنه مرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل دون شك.

وثائقي ستيف جوبز: الفيلم العبقري المجنون

لاقى فيلم ستيف جوبز، الذي يتناول السيرة الذاتية للمؤسس المشارك لشركة "آبل"، إشادة كبيرة من النقاد عند عرضه مطلع الأسبوع مع تكهنات باحتمال ترشيح الممثل مايكل فاسبندر لجائزة الأوسكار.

ورغم أن الآراء لم تكن جميعها إيجابية، إلا أن موقع "فارايتي دوت كوم" استحسن الفيلم كثيرا. وجاء في نقد الموقع للفيلم، أن فاسبندر والمخرج داني بويل وكاتب السيناريو آرون سوركين، منحوا جوبز "الفيلم العبقري المجنون المصمم بإبداع المعذب للذات الذي كان يستحقه".

ووصف موقع فارايتي الفيلم، بأنه عرض "لممثلين رائعين، ورحلة مسلية يبدو أنها ستكون إحدى أكثر الأعمال جذبا للمشاهدة في بداية فصل الخريف". كما وصفه فاسبندر أيضا بأنه "مرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل دون شك".

وقالت مجلة "هوليوود ريبورتر"، إن الفيلم "يضع نفسه بوضوح ضمن أفضل الأفلام لموسم الخريف وسيحظى بمشاهدة كبيرة من الجمهور في أنحاء العالم".

اقرأ أيضًا| كتاب جديد: ستيف جوبز رفض العرض الذي كان بإمكانه إنقاذ حياته

وجاء في مدونة لصحيفة "نيويورك تايمز"، أن الجمهور "تفاعل بحماس" مع الفيلم لدى عرضه بمهرجان "تيلورايد" السينمائي في كولورادو يوم السبت.

وذكرت مجلة "ديدلاين هوليوود" أن ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة "آبل"، أبدى انبهاره بالفيلم، ونقلت عنه قوله إنه شعر "وكأنه يشاهد ستيف جوبز والآخرين فعلا وليس الممثلين"، وإنه قدم "كامل دعمه إلى داني بويل وآرون سوركين ليخرج (الفيلم) بهذه الدقة".

اقرأ أيضًا| فيلم وثائقي جديد عن حياة ستيف جوبز

وعلى الجانب الآخر، لم يكن رأي صحيفة "ذا جارديان" إيجابيا بالكامل، إذ رجحت أن الأمر سيزيد "الهوس بشركة آبل". وقالت إن ستيف جوبز "أفضل أفلام بويل منذ سنوات"، وإن "فاسبندر متفوق". لكنها قالت إنه رغم "عدم تعاطف الفيلم بشكل تام مع شخصية جوبز، إلا أننا مع اقتراب النهاية نجد أنفسنا قريبين من تقديس البطل صانع آبل".

كذلك لم ينل الفيلم إعجاب صحيفة "شيكاجو تريبيون"، التي قالت إنه "لا يزيد عن كونه ممتعا بصريا، لكنه ضعيف دراميا".

وسيعرض الفيلم في مهرجان نيويورك السينمائي، ويبدأ طرحه في دور السينما في التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

التعليقات