فنان صيني يدعو بريطانيا لمساعدة اللاجئين

وقال الفنان، الذي يعيش بين برلين وبكين: أشعر حقا بالفخر الشديد لهذا التعامل المتحضر للغاية من جانب ألمانيا واستقبالها هؤلاء الناس اليائسين سيئي الحظ.

فنان صيني يدعو بريطانيا لمساعدة اللاجئين

دعا الفنان الصيني المعارض والمدافع عن حرية التعبير، آي ويوي، الحكومة البريطانية لبذل مزيد من الجهد لمساعدة اللاجئين الذين يتدفقون عبر الحدود الأوروبية، وأشاد بألمانيا لتعاملها "المتحضر" مع الأزمة.

وكان ويوي، الذي يوصف عادة بأنه أشهر فنان صيني، يتحدث في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، بمناسبة افتتاح معرضه الجديد في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن. وهذا هو أول معرض يفتتحه شخصيا منذ أعادت له السلطات الصينية جواز سفره في تموز/ يوليو، بعد مصادرته لأربع سنوات.

وقال الفنان، الذي يعيش بين برلين وبكين: "أشعر حقا بالفخر الشديد لهذا التعامل المتحضر للغاية من جانب ألمانيا واستقبالها هؤلاء الناس اليائسين سيئي الحظ".

اقرأ أيضًا| الصين تعلن خفض عديد جيشها بـ 300 ألف جندي

لكنه أضاف، "أعتقد أن البريطانيين أيضا لديهم نفس مشاعر التعاطف، وأرى أن على الحكومة اتخاذ موقف أفضل تجاه هذا الأمر".

ووافق رئيس الوزراء، دافيد كاميرون، الأسبوع الماضي، على استقبال 20 ألف لاجئ سوري، على مدى السنوات الخمس القادمة، بعد ضغط متزايد على بريطانيا لتحمل عبء أكبر. لكن هذا العدد يبدو ضئيلا للغاية، مقارنة مع 800 ألف شخص من المتوقع أن تستضيفهم ألمانيا هذا العام.

ويستمر معرض آي ويوي، بالأكاديمية الملكية في لندن، في الفترة من 19 سبتمبر ايلول إلى 13 ديسمبر كانون الأول.

التعليقات